اخبار اسلامية
أخر الأخبار

ميثم الفريجي ينعي الشيخ حسن طراد العاملي

نعى الشيخ ميثم الفريجي، رحيل الشيخ حسن طراد العاملي رضوان الله عليه.

 

وقال الشيخ ميثم الفريجي في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “رحل عنّا هذا اليوم الى جوار ربٍّ رحيم ، العالم الورع ، والفقيه العامل. والأديب المذكّر بالله تعالى. العلامة المعطاء الشيخ حسن طراد العاملي رضوان الله عليه ، وهو من خيرة علماء لبنان.”

وأضاف ان”كنّا في زيارة سماحته وفي خدمته لأكثر من مرة ، منها ما كان في تأريخ 29 ايار 2016 م ، حيث طلبنا من سماحته موعظة للتذكير واحياء القلوب ، فأبى عن ذلك لشدّة تواضعه، وقال انتم أهل الموعظة فلا تحتاجون من أمثالي المواعظ …”

كما تابع أن”الحق والانصاف انّ كلّ نفس من انفاسه الطيبة كانت موعظة ، وهو يسرد لنا ذكرياته المباركة وخواطره اللطيفة في النجف الأشرف، ويحكي لنا كيف كان التحصيل العلمي، والبعد الروحي ، والنجف يومئذ زاخرة بالعلماء والفقهاء ”

وأشار إلى”أمضى سماحته رضوان الله عليه أكثر من 27 سنة في النجف. وحضر دروس وابحاث المراجع العظام كالسيد محسن الحكيم ، والشيخ محمد تقي الجواهري، والسيد اسماعيل الصدر ، والسيد الخوئي، والسيد محمد باقر الصدر (قدس الله اسرارهم)”

ونوه أمه “قد كان من المقرّبين من أستاذه السيد محمد باقر الصدر ( قدس سره) وله ذكريات وخواطر كثيرة معه. و كانت له علاقة وثيقة بالسيد الخميني ( قدس سره) ، و بالسيد المغيّب موسى الصدر فرج الله عنه  “.

وتابع “نحن اذ نعزّي الحوزات العلمية ، والمرجعيات الدينية ، وجميع طلبة و محبّي الفقيد ، وعارفي فضله بهذا المصاب الجلل ، نسأل الله العلي القدير أن يتغمّده بواسع رحمته ، ويحشره مع أوليائه الصالحين محمد وآله الطاهرين، وأن تستمر الحوزات العلمية المعطاء بعلومها ورجالاتها ، خدمةً للدين وشريعة سيد المرسلين ، فقد ورد : ( أذا مات العالم ثلم في الاسلام ثلمةً لا يسدُّها الا عالم مثله ) .”

ودعا أن “يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ، ويجزل لهم الأجر والثواب ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي القدير . وانا لله وانا اليه راجعون”

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى