اقتصاد
أخر الأخبار

مولدوفا تعلن استئناف ضخ الغاز الروسي إلى أوكرانيا

بيّنت الشركة المسؤولة عن منظومة أنابيب الغاز في أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، بأن مولدوفا استأنفت، إمدادات الغاز الطبيعي العكسي إلى أوكرانيا، بعد أن توقفت يوم أمس.

 

وذكرت الشركة الأوكرانية، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “مولدوفا تقدمت بطلب لضخ الغاز الطبيعي في الاتجاهين عبر محطة الغاز الحدودية (غريبنيكي). المسار الرئيسي لإمداد الغاز الروسي إلى مولدوفا”.

ويوم أمس، أعلنت شركة “غازبروم” الروسية، أنه تقرر عدم تقليص إمدادات الغاز الطبيعي إلى مولدوفا. إذ أن “مولدوفاغاز” ​​ألغت الانتهاكات في دفع الإمدادات لشهر تشرين الثاني. ودفعت مقابل الغاز الذي تخزنه بأوكرانيا.

وذكر بيان للشركة، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “شركة (مولدوفاغاز)، قامت بتسوية انتهاك المدفوعات للإمدادات الحالية من الغاز الروسي لشهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري”، مضيفاً “حيث استلمنا ثمن الغاز الروسي المخزن في أوكرانيا والمخصص لمولدوفا. لذلك تقرر عدم تقليص إمدادات الغاز عبر أوكرانيا إلى مولدوفا”.

وأشارت شركة “مولدوفا”، سابقاً، إلى أن “جزءاً من الغاز الطبيعي الذي يتم شراؤه من روسيا لا يزال في أوكرانيا. ويتم ضخه في مرافق تخزين الغاز تحت الأرض (UGS) كاحتياطي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى