دولي
أخر الأخبار

موسكو: ندين الغارات الإسرائيلية على سوريا وندعو لوضع حد لها

أكدت روسيا، اليوم الأربعاء، أن الغارات الإسرائيلية المتواصلة من حين إلى آخر على سوريا، غير قانونية إطلاقا من ناحية القانون الدولي، وتؤثر سلباً على الوضع في المنطقة عموماً.

 

وقال السفير الروسي لدى سوريا، ألكسندر يفيموف، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “روسيا تدين بشدة الغارات الإسرائيلية على سوريا، وتدعو إلى وضع حد لها. نحن نبلغ القدس الغربية بهذا الموقف باستمرار وعلى مختلف المستويات”.

وحذر، من أن “هذه الهجمات تخلف ضحايا بشرية، وتلحق أضراراً مادية ملموسة، وتنتهك سيادة سوريا. وتشكل خطراً على الطيران المدني الدولي. وتزيد بشكل عام التوتر للوضع العسكري-السياسي المتصاعد أصلاً”.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام سورية، باستشهاد جندي وإصابة 5 آخرين، جراء اعتداء إسرائيلي استهدف فجر اليوم، مواقع عسكرية في محيط العاصمة السورية دمشق.

وقال مصدر عسكري، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إنه “حوالي الساعة 56ر12 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً، برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت. وعند الساعة 1.10 نفذ عدواناً بصواريخ أرض/أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل. مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

وأضاف، أن “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها. وبعد تدقيق نتائج العدوان تبين استشهاد جندي وإصابة خمسة جنود بجروح، إضافة إلى خسائر مادية“.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى