دولي
أخر الأخبار

موسكو: لا يمكن لسويسرا أن تمثل المصالح الأوكرانية في روسيا

صرحت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أنه لا يمكن لسويسرا أن تمثل المصالح الأوكرانية في موسكو، نظراً لفقدانها وضعها المحايد.

 

وأعربت وزارة الخارجية السويسرية، في بيان يوم أمس، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، عن “استعدادها تمثيل مصالح أوكرانيا على الأراضي الروسية. بسبب غياب العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وأوكرانيا”. جاء ذلك بناء على رغبة الطرف الأوكراني. في تمثيل سويسرا لمصالحها على أراضي روسيا.

وقال ممثل الخارجية السويسرية، إن بلاده “مستعدة لأن تصبح وسيطاً بين الدول. وأن تلعب دور المضيف في المفاوضات والاجتماعات”.

إلا أن سويسرا كانت قد تنازلت، في فبراير/شباط الماضي، وللمرة الأولى منذ 200 عاماً، عن مبدأ الحياد. حينما انضمت إلى العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا. حيث حظرت جميع ممتلكات الأشخاص المدرجين في قوائم عقوبات الاتحاد الأوروبي. كما فرضت حظراً على إقامة أي علاقات تجارية جديدة مع أي من هؤلاء الأشخاص.

وأيضاً فرضت عقوبات على مسؤولين رفيعي المستوى في روسيا، وعلقت اتفاقية تسهيل التأشيرات للمواطنين الروس، المبرمة عام 2009. وأغلقت المجال الجوي السويسري أمام جميع الرحلات الجوية من وإلى روسيا. وكذلك لجميع الطائرات التي تحمل علامات روسية.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى