رباضة
أخر الأخبار

مواجهة منتظرة بين ميسي ومختار في نهائي كأس الدوريات

تصدر الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي والسوداني هاني مختار عناوين الصحافة الأميركية، بعدما قادا فريقيهما إنتر ميامي وناشفيل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الدوريات.

ووضع “البرغوث” بصمته بتسجيل هدف في تأهل إنتر على حساب فيلادلفيا يونيون، فيما تمكن مختار من صناعة الهدف الأول لفريقه الذي تأهل بعد تغلبه على مونتيري المكسيكي، وفقاً لموقع “العربية نت”.

مواجهة مُنتظرة
وبعد تأهل الفريقين، وضعت وسائل الإعلام الأميركية صوراً لمختار مع أفضل لاعب في العالم، وتحدثت عن المواجهة المنتظرة بينهما، في النهائي الذي سيقام، يوم الأحد.

ووضع الحساب الرسمي للدوري الأميركي للمحترفين صورة اللاعبين، وكتب: “وصل ناشفيل إلى المباراة النهائية، بعد تألق ثلاثة لاعبين في صفوفه، في مقدمتهم هاني مختار، الذي ظهر بشكل مميز في البطولة”.

وأضاف التقرير: “كما واصل ليونيل ميسي انطلاقته الرائعة، عقب انتقاله إلى إنتر ميامي مؤخراً، وقاد فريقه إلى النهائي”.
بينما قال موقع “بولافيب” في تقريره: “إنها مواجهة منتظرة بين أفضل لاعب في التاريخ، وأفضل لاعب في الدوري الأميركي، بعدما قادا فريقيهما إلى نهائي تاريخي”.

وذكر التقرير: “يشترك كل من إنتر ميامي وناشفيل في تاريخ مماثل، حيث لعب كلاهما مباراتهما الأولى في الدوري الأميركي للمحترفين في 2020”.

وأضاف: “بينما كان إنتر ميامي يعاني في الترتيب، حقق ناشفيل أرقاماً رائعة؛ حيث وصل إلى التصفيات النهائية في مواسمه الثلاثة، وكان هاني مختار، نجما للفريق”.

إنجازات مختار
يذكر أن اللاعب السوداني-الألماني، لديه 65 هدفاً و35 تمريرة حاسمة خلال 119 مباراة، وكذلك، فهو أفضل لاعب في الدوري الأميركي الموسم الماضي.
ويعد مختار أمام فرصة قوية للفوز بجائزة أفضل لاعب مرة أخرى هذا الموسم، حيث يتصدر قائمة ترتيب هدافي الدوري برصيد 13 هدفاً.

وانضم مختار لناشفيل في كانون الثاني/يناير 2020، وينتهي عقده مع الفريق في كانون الأول/ديسمبر 2025.

ويملك مختار لقباً مع كل من بنفيكا وهيرتا برلين وبروندبي، ولقبين مع ريد بول سالزبورغ، وحقق مع ألمانيا بطولة أمم أوروبا تحت 19 عاماً.

مباراة تاريخية
واختتمت الصحيفة التقرير بـ: “مواجهة الأحد ستكون مباراة تاريخية بين ناشفيل وإنتر ميامي، ومعركة أيضاً بين أفضل لاعب في التاريخ، ضد أفضل لاعبي الدوري الأميركي في آخر 3 مواسم”.
ومن خلال الهدف الذي سجله في نصف النهائي، رفع ميسي رصيده إلى تسعة أهداف في ست مباريات خاضها مع إنتر ميامي في هذه البطولة، منذ انتقل إليه في حزيران/يوليو الماضي.

هداف كأس الدوريات
ويتصدر ميسي حالياً، قائمة هدافي البطولة بفارق هدفين عن أقرب منافسيه في القائمة.

بينما يملك مختار هدفين في البطولة، إلا أنه ساهم في صناعة 5 أهداف، ويتواجد ثانياً بفارق تمريرة حاسمة في قائمة أفضل صناع لعب بطولة كأس الدوريات.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى