محلي
أخر الأخبار

من كربلاء.. وزير العمل: تبسيط الإجراءات للمواطنين من أساسيات عملنا

وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، اليوم الاثنين، بتبسيط الإجراءات للمواطنين المستفيدين من خدمات الوزارة، كونه من أساسيات عمل الوزارة، لتخفيف العبء عن كاهلهم.

 

وذكر بيان للوزراة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، خلال زيارته إلى محافظة كربلاء، اليوم، وجه بتبسيط الإجراءات للمواطنين المستفيدين من خدمات الوزارة، كونه من أساسيات عمل الوزارة، لتخفيف العبء عن كاهلهم، فضلاً عن إعطاء مهلة 60 يوماً لمديري الأقسام في بغداد والمحافظات لتقييم أدائهم، بما يسهم في تأدية واجبهم بصورة لائقة خدمة لهم”.

وتابع، “جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع مديري أقسام الوزارة في كربلاء، بحضور المحافظ نصيف جاسم الخطابي، وعدد من أعضاء مجلس النواب، وأعضاء مجلس المحافظة”.

وأكد الوزير، بحسب البيان، أن “مسؤولية الوزارة تكمن في تقديم فضلى الخدمات للشرائح الضعيفة في المجتمع، الأمر الذي يلزم الجميع بتوفير احتياجاتهم، وتسهيل أمورهم، وتقديم الدعم لهم، والاهتمام بهم، وتوفير سبل الراحة لاستقبال المراجعين، وتذليل المعوقات، واختزال حلقات الروتين اليومي، وإنجاز معاملاتهم بالسرعة الممكنة وفق القانون”.

وأوضح: “أطلقنا على هذا العام بعام العمل، وتركيز الاهتمام بالدوائر الثلاث، وهي الضمان الاجتماعي للعمال، والتدريب المهني، والصحة والسلامة المهنية، لتأمين فرص عمل للشباب العاطلين، فضلاً عن تسجيل العمال بقانون الضمان الاجتماعي الذي يضمن لهم حقوقهم”، مؤكداً على “ضرورة إقامة حملات تعرفية بهذا القانون بكل ما يتضمنه من امتيازات، إذ يعد من القوانين التي شرعت لتحمي العمال في بيئة العمل”.

كما شدد الأسدي، على “تكثيف حملات التفتيش على الشركات لكون محافظة كربلاء، من المحافظات التي تشهد الكثير من مشاريع العمل”، موجهاً “بعقد اجتماع مع هيئة استثمار المحافظة، لإلزام شركاتها بتطبيق قرار مجلس الوزراء، بخصوص تشغيل 25% من العمالة المحلية فيها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى