محلي
أخر الأخبار

من البصرة.. وزير العمل يعلن عن زيادة أعداد المشمولين براتب الحماية الاجتماعية

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، أمس الأربعاء، عن زيادة أعداد المشمولين براتب الحماية الاجتماعية، إلى أكثر من 151 ألف أسرة.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “ذلك جاء خلال زيارته أقسام الحماية الاجتماعية في محافظة البصرة، يوم أمس الأربعاء الموافق 17-1-2024″.

وأوضح وزير العمل، بحسب البيان، أن “عدد المستفيدين من الرجال بلغ ١٠٥٤٧٦ أسرة يعيلها رجل، وعدد المستفيدين من النساء بلغ ٤٦٠٦٨ أسرة تعيلها إمرأة”، لافتاً إلى أن “الوزارة بدأت في العام الماضي بحملات كبيرة، تم خلالها شمول أعداد كبيرة من المستحقين بملف الحماية الاجتماعية”.

وأكد، “الاستمرار بحملة (استرداد) ومحاسبة المتجاوزين على مبالغ الحماية الاجتماعية واسترجاعها، لكي يتم شمول عوائل فقيرة مستحقة بدلاً عنهم”.

ووفقاً للبيان، “واطلع الوزير خلال زيارته أقسام الحماية الاجتماعية في المحافظة، على سير العمل في تلك الأقسام، والتقى بالملاك المتقدم والموظفين، واستمع لمطالبهم وأهم المعوقات التي تواجه عملهم في تقديم الخدمة لهذه الشرائح الفقيرة والمتعففة، موجهاً الجهات المعنية بحل تلك المشاكل ومعالجتها”.

وأشار الأسدي، إلى “تشكيل لجنة عمل تنسيقية بين الوزارة ومحافظة البصرة، لغرض نقل الموظفين المكلفين من المحافظة إلى ملاك هيئة الحماية الاجتماعية، لسد النقص الحاصل في الملاكات البشرية، مع شمول الموظفين بقطع الأراضي من تخصيصات محافظة البصرة”، مضيفاً “وذلك من أجل رفع مستوى وكفاءة الموظفين العاملين، لتقديم فضلى الخدمات للأسر المشمولة بمظلة الحمايه الاجتماعية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى