اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘من الإحساء والقطيف والدمام‘.. 130 شخصية دينية تحتفي بذكرى المولد النبوي

عقدت 130 شخصية من طلبة العلوم الدينية من الإحساء والقطيف والدمام، أمس الثلاثاء، لقاءً علمائياً، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والإمام جعفر الصادق (ع).

 

وذكرت صحيفة “جهينة الإخبارية” السعودية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أن “ما يقرب من 130 شخصية من طلبة العلوم الدينية، من الإحساء والقطيف والدمام، اجتمعت. وذلك على شرف الذكرى المجيدة لمولد هيكل القداسة وسيد الكائنات النبي الأكرم ﷺ. ومولد صادق القول والعمل الإمام أبي عبد الله جعفر بن محمد الصادق”.

وأضافت، أن “هذا اللقاء العلمائي، والذي امتد من الساعة الواحدة ظهراً إلى الساعة الخامسة مساء. عُقد في مزرعة الشيخ جواد الخليفة“.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه “تم تقسيم الحفل إلى قسمين، الأول شمل كلمة ترحيبية للمضيف، الشيخ جواد الخليفة، وكلمة السيد باقر السيد طاهر السلمان. الذي هو أكبر الداعمين لهذا الحفل العلمائي، إضافةً إلى كلمة الشيخ حسين العايش. وكلمة الشيخ عادل بو خمسين، والمولد الشريف، الشيخ محمد بو شاجع”.

وتابعت، “أما القسم الثاني من الحفل، افتتحه السيد عبد الله الموسوي – الذي أبى إلا أن يحضر رغم ظروفه الصحية -. بكلمة مقتضبة أكد فيها ضرورة تحمل رجل الدين لمسؤوليته الدينية والاجتماعية”.

وبيّنت الصحيفة، أنه “تلتها كلمة ممثلي ”حوزة الإمام الصادق في الدمام“ الشيخ أحمد السهيلي، والشيخ يوسف العيد الذي أعطى نبذة مختصرة عن ”الحوزة“ وعبر عن سعادته ومن هم برفقته. بحضور هذا اللقاء النبوي الصادقي الكبير والمشاركة فيه”.

وأوضحت، أنه “بعدها كانت فقرة ”الحوار المفتوح“، الذي شارك فيه عدد كبير من الحاضرين، وافتتح الحوار الشيخ عبد العزيز المزراق. وكانت أولى الكلمات في هذا الحوار للكاتب علي عساكر الذي عقّب على المقترحات التي تمّ تقديمها بشأن اللقاء بأن تكون أكثر تنظيماً. وأن تتبلور أفكارها تحت عنوان واحد يتكون من عدة عناصر أو محاور”.

واقترح عساكر، أن “يتم العمل على تطوير فكرة هذا اللقاء السنوي على شرف هاتين المناسبتين ليضم إليه ”لقاء دوري شهري أو حتى ربع سنوي“ لطلبة العلوم الدينية. يجتمعون خلاله تحت قبة واحدة ليتناقشوا في الأمور الحوزوية والدينية والاجتماعية والثقافية وغيرها. مما هو متعلق بهم كطلبة علم”.

ولفتت الصحيفة، إلى أن “دائرة الحوار توسعت بعدها لتتم مناقشة عدة أمور، ربما من أبرزها موضوع ”فن الحوار“ وأهم الآليات والمقومات المؤدية إلى نجاحه خصوصاً بين طلبة العلوم الدينية”.

وأكد الشيخ أحمد بو شاجع، “أهمية الوعي كمقوم أساس من مقومات الحوار الناجح، وهي إثارة وافقه عليها الجميع تقريباً. وإلى حد أن العديد من المداخلات التالية كانت مبنية عليها، ومنطلقة منها”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى