محلي
أخر الأخبار

‘من أجل دعم نساء فلسطين‘.. إطلاق مبادرة لجمع المواد الغذائية والمستلزمات الطبية

أطلقت الدائرة الوطنية للمرأة، اليوم الخميس، مبادرة لجمع المواد الغذائية والمستلزمات الطبية، لدعم النساء في فلسطين.

 

وقال مستشار رئيس الوزراء لحقوق الإنسان، رئيس لجنة جمع التبرعات للشعب الفلسطيني، زيدان خلف العطواني، في مؤتمر صحفي. عقده بمشاركة مديرة تمكين المرأة، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “نشاطات متعددة تمت بقيادة مدير عام الدائرة الوطنية للمرأة العراقية. بعدما تم اختيار بغداد عاصمة للمرأة العربية في دورتها الـ42”.

وبيّن، أن “من بين النشاطات، تم جمع التبرعات للمرأة الفلسطينية لما تتعرض له في قطاع غزة من انتهاكات لحقوق الإنسان. وحصار طال الأطفال والنساء”، لافتاً إلى أنه “بحسب توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني. تم فتح جسر جوي بين مطار بغداد ومطار العريش، لإيصال المساعدات التي تجاوزت أكثر من 100 طن تم إيصالها إلى قطاع غزة. وبالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري والفلسطيني”.

وأكمل العطواني، أن “الدائرة الوطنية للمرأة قامت بمبادرة جمع المواد العينية المتمثلة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية. وجميع ما تحتاجه النساء الفلسطينيات، وتم إيصال المواد باسم الدائرة الوطنية للمرأة وجميع نساء العراق“، مؤكداً “الإعلان عن مبادرات ونشاطات متعددة. خلال الأيام المقبلة”.

من جانبها، صرحت مدير عام الدائرة الوطنية للمرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء. يسرى كريم محسن، في كلمتها: إن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء الدائرة الوطنية للمرأة العراقية. أطلقت مبادرة عراقية عربية تمثلت بجمع المساعدات الغذائية والمستلزمات الطبية الأولية. إلى الإخوان في فلسطين، استكمالاً لمبادرة دولة الرئيس. بالتعاون مع أقسام المرأة في الوزارات”.

ولفتت، إلى أن “هذه المبادرة هي الأولى من نوعها. التي تقودها عاصمة عربية بقيادة إمرأة لدعم نساء فلسطين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى