اقتصاد
أخر الأخبار

‘منها وباء كورونا‘.. صحف أمريكية ترصد أسباب أزمة الطاقة العالمية

بيّنت تقارير صحفية أمريكية، اليوم الأحد، أنه أصبح من الصعب جداً الحصول على الطاقة، في الوقت الحالي.

 

وتحدثت صحيفة “واشنطن بوست”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”. عن “أزمة الطاقة التى يشهدها العالم حالياً”. موضحة أنه “أصبح من الصعب جداً الحصول على الطاقة في الوقت الحالي، حيث تقوم بعض المقاطعات فى الصين بترشيد استهلاك الكهرباء”.

وتابعت، أن “الأوروبيين يدفعون أسعار باهظة للغاز الطبيعى المسال، ومحطات الطاقة في الهند تواجه اقتراب نفاذ الفحم. فيما بلغ متوسط سعر جالون البنزين العادي فى الولايات المتحدة 3.25 دولار يوم الجمعة، ارتفاعاً من 1.72 دولار في أبريل/نيسان”.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه “مع تعافي الاقتصاد العالمي واستعداد قادة العالم للاجتماع فى قمة تاريخية حول المناخ الشهر المقبل. فإن أزمة الطاقة المفاجئة التى تضرب العالم تهدد سلاسل التوريد التى تعاني بالفعل من ضغوط. وتشعل التوترات السياسية وتثير أسئلة عما إذا كان العالم مستعداً لثورة الطاقة الخضراء عندما يواجه مشكلة في تزويد نفسه بالطاقة فى الوقت الراهن”.

وحول أسباب الأزمة، أكدت الصحيفة، أن “التعافي الاقتصادى من الركود الذى سببه وباء كورونا هو السبب، ويأتي بعد عام من التراجع فى استخراج الفحم والنفط والغاز. وتشمل العوامل الأخرى الشتاء البارد بشكل غير عادي فى أوروبا، والذى أدى إلى استنزاف الاحتياطي. وسلسلة من الأعاصير التى فرضت إغلاق مصافي النفط في الخليج. وتحولاً نحو الأسوأ في العلاقات بين الصين وأستراليا أدى ببكين إلى وقف استيراد الفحم من “داون أندر”. وموجة من الهدوء فوق بحر الشمال التي قلصت بشكل حاد إنتاج توربيدات الرياح المولدة للكهرباء”.

وأوضح مؤلف كتاب “الخريطة الجديدة: الطاقة والمناخ وصدام الأمم”، دانيال يرجن، أن “الأزمة تنتقل من سوق طاقة إلى آخر، وتسارع الحكومة لتقديم الدعم وفقاً للمحدد من أجل تجنب رد فعل سياسى هائل. وهناك حالة من القلق الكبير بشأن ما يمكن أو يمكن أن يحدث فى الشتاء، بسبب شىء ليس لدينا سيطرة عليه وهو الطقس”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى