دولي
أخر الأخبار

“منها ظهور متحور أكثر ضراوة من سابقيه”.. 3 مسارات قد تسلكها جائحة “كوفيد-19”

تحدثت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، عن 3 مسارات قد تسلكها جائحة “كوفيد-19” هذا العام، كاشفة أن السيناريو الأسوأ يتضمّن ظهور متحوّرة جديدة أكثر ضراوةً من كل المتحوّرات السابقة.

 

وذكرت المنظمة، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، أن “السيناريو الأكثر ترجيحاً بالنسبة للمنظمة الدولية فهو أقلّ مأساوية. ويرتكز على تراجع تدريجي لخطورة المرض الذي يسببه فيروس كورونا. بفضل مناعة أفضل للشعوب”.

وأمس الأربعاء، نشرت منظمة الصحة، نسخة معدّلة من خطتها الاستراتيجية لمكافحة جائحة “كوفيد-19”.

وأعرب المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، عن أمله، أن “تكون هذه الخطة الأخيرة، في حين أن الفيروس الذي اكتُشف للمرة الأولى في الصين نهاية عام 2019. انتشر في العالم كله وأسفر عن 6 ملايين وفاة، بحسب الأرقام الرسمية. وهي بدون شكّ أقلّ بكثير من الأرقام الفعلية”.

وقال تيدروس: إنه “بناءً على ما نعرفه حالياً، السيناريو الأكثر ترجيحاً هو أن الفيروس سيستمرّ في التطوّر. لكنّ ضراوة المرض الذي يتسبب به ستتراجع شيئاً فشيئاً، مع زيادة المناعة بفضل التلقيح والإصابات”.

يشار إلى أنه من الممكن أن ترتفع أعداد الإصابات إلى الذروة من وقت إلى آخر عندما تتراجع المناعة من جديد. ما يستدعي إعطاء جرعات معزّزة من اللقاح خصوصاً للأشخاص الضعفاء.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى