اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘منها توزيع سلات غذائية‘.. فيض الزهراء تعلن عن إجمالي نشاطات مكتب مدينة الصدر 3

أعلنت مؤسسة فيض الزهراء (ع) للأيتام والفقراء- فرع بغداد/الرصافة، اليوم الأحد، عن إجمالي نشاطات مكتب مدينة الصدر 3، الموجهة للعوائل المسجلة في قاعدة بيانات المؤسسة.

 

وذكرت المؤسسة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “بفضل من الله تعالى ونيابة عن إمامنا صاحب العصر والزمان (عج) وامتثالاً لتوجيهات المرجعية الرشيدة المتمثلة بسماحة آية الله الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله). بضرورة تأصيل مبادئ التكافل الاجتماعي وتفقد أحوال الفقراء والمتعففين والأيتام والعمل الدؤوب للتخفيف عنهم واعانتهم”.

وتابعت، “كان لمكتب مدينة الصدر 3 في مؤسسة فيض الزهراء (عليها السلام) للأيتام والفقراء- فرع بغداد/الرصافة. جملة من النشاطات الموجهة إلى العوائل المسجلة في قاعدة بيانات المؤسسة. وبرعاية مكتب المرجع الديني سماحة الشيخ محمد اليعقوبي دام ظله-بغداد/الرصافة”.

وأضافت المؤسسة، أن “النششاطات كانت كما يلي:

1.الأموال والحقوق الشرعية:

أ.توزيع التخصيص الشهري على العوائل الكريمة المسجلة لدى المكتب وبقيمة (مليون و160 ألف دينار) وسبق التوزيع كلمة توجيهية أخلاقية للأستاذ إبراهيم الحلفي مدير المكتب.

ب. توزيع المبلغ الشهري لكفالات الأيتام على (55) عائلة وبقيمة (مليون و 125 ألف دينار).

ج.توزيع الحقوق الشرعية إضافة إلى كمية من الألبسة مختلفة الأحجام والأنواع على (55) عائلة وبقيمة ( 4 ملايين و 200 ألف دينار) بدعم من (مؤسسة دار الزهراء عليها السلام للقرآن الكريم).

ج. توزيع مبالغ الحقوق الشرعية على (30) عائلة متعففة بقيمة ( 750 ألف دينار) بدعم من (مؤسسة دار الزهراء للقرآن الكريم).

2- المساعدات الغذائية:

أ‌. توزيع (37) سلة غذائية متكاملة بالإضافة إلى (37) حصة لحوم على العوائل المتعففة بكلفة (750 ألف دينار) بدعم من (مؤسسة دار الزهراء للقرآن الكريم).

ب.طبخ وتوزيع الطعام بالإضافة إلى توزيع اللحوم بثواب الإمام الحسين عليه السلام على (30) عائلة متعففة وبدعم من أحد الأخوة المؤمنين.

ج.توزيع (34) وجبة غذائية متكاملة على العوائل المتعففة بثواب الإمام الحسين عليه السلام وبكلفة (350 ألف دينار ) بدعم من الأخوة المؤمنين.

د.توزيع مادة الطحين على (14) عائلة متعففة وبكلفة (165 ألف دينار ) وبدعم من (مؤسسة دار الزهراء عليها السلام للقرآن الكريم).

هـ. توزيع مادة الطحين على (6) من العوائل المتعففة وبكلفة (118 ألف دينار ) وبدعم من أحد الأخوة المؤمنين.

3- الأجهزة الكهربائية والآىلات المنزلية:

أ‌. تجهيز إحدى الأخوات العلويات المتعففات بثلاجة عمودية بتبرع من أحد الأخوة المؤمنين.

ب.تجهيز إحدى العوائل المتعففة بجهاز رافع القدرة الكهربائية بقيمة (175,000) دينار وبالتنسيق مع (مؤسسة دار الزهراء للقرآن الكريم).

4- المساعدات الطبية والعلاجية:

أ.دفع مبلغ (2 مليون دينار ) لأحد مرضى السرطان من العوائل المسجلة لدى المكتب وبدعم من (مؤسسة دار الزهراء عليها السلام للقران الكريم).

6. المجالس والدورات الفقهية والتثقيفية:

أ‌. إعطاء محاضرة فقهية للنساء مختصة بأحكام صلاة المسافر من التمام والقصر وضمن دورة (أم البنين عليها السلام مثال للتضحية والفداء) وبإدارة المبلغة (أم مصطفى).

ب.إعطاء محاضرة فقهية عامة للنساء ضمن دورة (أم البنين عليها السلام مثال للتضحية والفداء) بإدارة المبلغة (أم مصطفى).

ج.إقامة مجلس عزاء نسوي بذكرى شهادة السيدة رقية بنت الإمام الحسين عليهما السلام بحضور المبلغة (أم مصطفى)”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى