الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘منها العسرة المالية‘.. الكهرباء تتحدث عن التحديات المستمرة بمجال توزيع الطاقة

بيّنت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، وجود 6 تحديات مستمرة في مجال توزيع الطاقة، من بينها العسرة المالية.

 

وأكد بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الوزير عادل كريم استقبل، أمس الخميس، في مكتبه بمقر الوزارة، وزير الإتصالات أركان شهاب أحمد، بحضور وكيل الوزارة لشؤون النقل والتوزيع نزار قحطان التميمي، ومدير المكتب الإعلامي”.

وأشار البيان، إلى أنه “في مستهل الحديث، أبدى وزير الاتصالات الثناء على جهود الوزير المكلف وملاكات الوزارة كافة في ظل المعوقات والتحديات التي مرت بها وزارة الكهرباء. ولا تزال كالوقود والضبط الأمني وترشيد الاستهلاك وزيادة الطلب وانخفاض درجات الحرارة والعسرة المالية. ولكن هذه التحديات لم تزد الكهرباء إلا إصراراً والتزاماً على تقديم الخدمة الأفضل. وهو دليل الوعي الوطني الذي نطمح أن يصل إليه كل موظف في مؤسسات الدولة”.

وأضاف، أن “الوزير المكلف قدم خالص شكره لحرص ضيفه على تقديم كامل الدعم لملف الكهرباء في مجلس الوزراء، لأن هذا الملف من شأنه أن يعزز الثقة بين الحكومة والمواطن. ويترجم بشفافية تامة كل الخطط والمساعي المبذولة لخلق مجتمع مزدهر ومستقر. لذلك فإن الكهرباء لها خطوات متناسقة ومترابطة مع الوزارات الأخرى كالتخطيط والمالية والنفط”.

وتابع البيان، أنه “في سياق الحديث عن التعاون المؤسسي الحكومي المشترك، فقد تداول الجانبان عن المراحل القادمة في عملية التحول الإلكتروني. بعد توقيع الاتفاقية الأخيرة بين الدائرة الإدارية والشركة العامة للاتصالات، وهي خطوة جاءت في وقتها. خصوصاً وأن العالم يتحول رقمياً بخطوات متسارعة، وليستطيع العراق أن يكون جزءاً من القوى الاقتصادية الإقليمية الحالية. لا بد له من قاعدة إلكترونية رصينة تدعم هذا التوجه، فكانت للكهرباء فرصة المبادرة بهذا المجال”.

ولفت، إلى أن “اللقاء تناول أهم الأفكار والطروحات التي من شأنها أن تؤسس لتطور مجال الطاقة رقمياً. كتحسين الكفاءة التشغيلية ودمج الكفاءة البشرية بالمميزات الرقمية وخدمة المستهلكين والوصول إليهم عبر القنوات الرقمية، والقدرة على تحسين الحلول وتطويرها”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى