اقتصاد
أخر الأخبار

‘منها العراق’.. وكالة أمريكية تكشف عن أكثر الدول استيراداً للأرز

كشفت وكالة أمريكية، اليوم الأحد، أن 4 دول شرق أوسطية بينها العراق هي أكبر مستوردين رئيسين للأرز في المنطقة.

 

وذكرت وكالة “S&P Global Commodity”، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “إنتاج العالم من الرز يبلغ 500 مليون طن سنوياً. كونه الغذاء الأساسي الرئيسي في العالم” ، مضيفة أنه “يتم تداول 10٪ فقط من هذا الأرز خارج الأسواق المحلية. حيث يبقى معظم الأرز في البلد الذي يُزرع فيه”.

وبيّنت، أن “أكبر مصدر للأرز في العالم هو الهند، بأكثر من 11 مليون طن سنوياً، في حين تصدر كل من تايلاند وفيتنام حوالي 7-8 مليون طن سنوياً. وتعد الولايات المتحدة واحدة من أكبر عشر دول مصدرة في العالم بحوالي 3 ملايين طن سنوياً”.

وأوضحت الوكالة، أن “الصين بشكل عام كانت أكبر مستورد للأرز في العالم، بحوالي 3 ملايين طن سنوياً، ومع ذلك. حلت الفلبين مؤخراً محل الصين كأكبر مستورد في العالم”.

وأشارت، إلى أن “المستوردين الرئيسيين الآخرين في دول الشرق الأوسط المختلفة. يشمل المملكة العربية السعودية والعراق وإيران والأردن، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي”.

ونوهت الوكالة، إلى أنه “من المتوقع أن يزداد استهلاك الأرز بحوالي 25٪ في الـ 25 السنة القادمة، حيث يختلف معدل التغيير حسب الذوق والقوة الاقتصادية. مع زيادة دخول المستهلكين، تتنوع أذواقهم، مما يعني أن حصة الأرز في النظام الغذائي للفرد تتغير أيضاً”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى