الامنالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

‘منها أبراج مراقبة‘.. رسول: الساتر الأمني المنجز مع الجانب السوري يتضمن تحصينات

حدَّد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الخميس، أهداف الساتر الأمني المنجز في الحدود المشتركة مع الجانب السوري.

 

وقال رسول، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “الساتر الأمني المنجز مع الجانب السوري بطول 650 كم يتضمن تحكيمات وتحصينات. من ضمنها خندق شقي إضافة إلى أبراج المراقبة والكاميرات الحرارية والأسلاك الشائكة”.

ولفت، إلى أن “الخطر لايزال داخل الأراضي السورية. خاصة في مناطق شمال غربها التي تتواجد بها تنظيمات إرهابية”.

وبيّن رسول، أن “تأمين الحدود من الأولويات لدى القيادة العسكرية العراقية”. مؤكداً أن “الحدود مع دول الجوار مؤمنة بشكل جيد بقوات من حرس الحدود. لكن مايهمنا فرض السيطرة على كامل الحدود العراقية السورية ومنع تسلل الإرهابيين باتجاه العراق”.

وأشار، إلى أن “القائد العام للقوات المسلحة متابع مهم ولدينا جهد استخباراتي كبير”. منوهاً بأن “العمليتين اللتين نفذتا من قبل جهاز المخابرات الوطني العراقي. بإلقاء القبض على نائب المقبور أبو بكر البغدادي ومسؤول الإدارية والمالية ومسؤول عن عدة عمليات إرهابية ــ كانتا ضربة قاضية. إضافة إلى عملية إلقاء القبض على المجرم غزوان الزوبعي”.

وختم رسول، حديثه بالقول: إن “جهاز المخابرات العراقي يعمل بجد وسنصل إلى كل الإرهابيين. وتسليمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى