الواجهة الرئيسيةمحلي

’بشأن منفذ عرعر الحدودي’.. العراق والسعودية يتوصلان إلى حلول مهمة

كشف وزارة النقل، اليوم الأربعاء، توصل العراق والسعودية إلى حلول مهمة في منفذ عرعر الحدودي بين البلدين.

وذكر بيان لوزارة النقل العراقية ، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “اجتمعت هذا اليوم لجنة النقل. والمنافذ الحدودية ترأس الجانب العراقي رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر الوائلي. وعضوية مدير عام الشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل زيد خليل الاسدي وسكرتير اللجنة، سرمد طه مدير عام المعارض. والخدمات التجارية وممثل عن هيأة الكمارك وممثل عن النقل البري”.

بينما أشار إلى ان الاجتماع حضره أيضاً “السفير السعودي في العراق عبد العزيز الشمري ومحافظ هيئة الزكاة والضريبه. والجمارك  سهيل ابا نمي ورميح محمد الرميح رئيس هياة النقل والوفد المرافق له”.

وناقش الجانبان وفقاً للبيان “المواضيع والتجوال في أروقة المنفذ”.

وأكد رئيس هيئة المنافذ عمر الوائلي، انه “تم وضع نقاط حلحله المعوقات التي كانت تواجه المنفذ لزيادة حجم التبادل التجاري من أتمتة إلكترونية. بين المنفذين وتسهيل اجراءات دخول البضائع لكلا البلدين”.

كما أكد زيد الأسدي مدير عام الشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل والمواصلات سكرتير اللجنة “الاتفاق على فتح مكتب خاص. لتصديق الشهادات الصادرة من وزارة التجارة. وإعطاء اولوية للمستوردين العراقيين والمصدرين على حد سواء ومتابعة ساحة التبادل التجاري. وتنسيق انشاء الطريق للشركات السعودية الاستثمارية مع سكرتارية اللجنة وتفعيل الترانزيت. وتسهيل كافة الإجراءات التي من شأنها زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى