دولي
أخر الأخبار

منظمة الصحة العالمية تعتزم إعادة التحقيق في أصل فيروس “كورونا”

كشفت تقارير صحفية، اليوم الاثنين، أن منظمة الصحة العالمية، تخطط لإعادة فتح التحقيق لتحديد أصل فيروس “كورونا”.

 

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن “ممثلي منظمة الصحة، صرحوا أنه لم يعد هناك الكثير من الوقت لحل هذه المشكلة. وستشكل مجموعة من 20 شخصاً، تضم خبراء في الحماية البيولوجية والسلامة في المختبرات. بالإضافة إلى خبراء في أمراض الحيوان”.

وفي يناير/كانون الثاني، زارت مجموعة علماء دولية، معهد ووهان لعلم الفيروسات، بما في ذلك مختبر BSL-4 الذي ارتبط بشائعات تسرب الفيروس، ومستشفى، وكذلك سوق هونان للمأكولات البحرية، ومركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وأشار تقرير المجموعة النهائي، إلى أنه “على الأرجح انتقل فيروس SARS-CoV-2، إلى البشر من الخفافيش من خلال حيوان آخر. تم العثور على مسببات الأمراض المماثلة لدى حيوان البنغول، مما يشير إلى انتقال العدوى بين أنواع مختلفة من الأحياء”.

وكان رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، قد دعا، إلى مزيد من التحقيق في احتمال تسرب الفيروس من المختبر. لأن الخبراء لم يعثروا على مصدره.

يشار إلى أن وثائق حصل عليها موقع “Intercept” الأمريكي، كشفت، أن الولايات المتحدة خصصت أكثر من 3 ملايين دولار للبحث في مخاطر ظهور فيروسات كورونا في الخفافيش. وانتقالها إلى البشر.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى