رباضة
أخر الأخبار

منظمات حقوقية تدعو الفيفا إلى دفع 440 مليون دولار.. لهذا السبب

دعت منظمات حقوقية، اليوم الخميس، الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إلى دفع 440 مليون دولار للعمال المهاجرين الذين تعرضوا للإساءة في قطر.

 

وذكرت “هيومن رايتس ووتش”، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “مئات آلاف العمال الوافدين في قطر. لم يتلقوا تعويضات مالية أو أي تعويضات مناسبة أخرى. عن انتهاكات العمل الجسيمة التي تعرضوا لها أثناء بناء وصيانة البنية التحتية لـ”كأس العالم فيفا” لكرة القدم. التي تبدأ في نوفمبر/تشرين الثاني 2022″.

وأكدت “منظمة العفو الدولية” و”فير سكوير” وتحالف عالمي يضم مجموعات حقوق المهاجرين. والنقابات العمالية، ومشجعي كرة القدم الدوليين، وضحايا الانتهاكات، ومجموعات الأعمال والحقوق. أنه على “الاتحاد الدولي لكرة القدم” (الفيفا) وحكومة قطر. تعويض العمال الوافدون عن الانتهاكات الجسيمة التي عانوا منها منذ منح قطر حق استضافة كأس العالم 2022. في العام 2010″.

وأوضحت، أن “هذه الانتهاكات تشمل آلاف الوفيات والإصابات غير المفسرة، وسرقة الأجور، ورسوم التوظيف الباهظة”.

وبيّنت المنظمات الحقوقية، أنه على “الفيفا العمل مع السلطات القطرية في الأشهر الستة التي تسبق كأس العالم 2022. لوضع برنامج شامل لمعالجة الانتهاكات التي يتعرض لها العمال الوافدون”، مشددة على أن “الفيفا يجب أن تخصص 440 مليون دولار على الأقل. ما يعادل أموال الجائزة المقدمة لمنتخبات كأس العالم 2022، للاستثمار في صناديق لتعويض العمال وتحسين حمايتهم”.

ولفتت، في تقريرها إلى أن “الفيفا عندما منحت قطر استضافة كأس العالم 2022. كانت تعرف أو ينبغي لها أن تعرف أن العمال الوافدين الذين يشيّدون البنية التحتية الضخمة. سيواجهون مخاطر جسيمة تهدد حقوقهم الإنسانية”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى