دولي
أخر الأخبار

“منطقة موت”… الصحة العالمية تطالب بإخلاء مستشفى الشفاء

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها قادت مهمة إلى مستشفى الشفاء في غزة الذي بات هدفا للغارات الإسرائيلية، مشيرة إلى أنها تضع خطط لإخلاء المستشفى الذي قالت إنه أصبح “منطقة موت”.

 

وقالت المنظمة في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إنها “تعمل مع شركائها على “وضع. خطط عاجلة للإجلاء الفوري للمرضى المتبقين والموظفين وعائلاتهم”.

وأضافت أن 291 مريضا و25. من مقدمي الرعاية كانوا لا يزالون السبت في المستشفى..

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أمس السبتن أن القوات الإسرائيلية حوّلت مجمع الشفاء إلى ثكنة عسكرية، كما جمعت عشرات الجثامين. في مستشفى الشفاء ونقلتها إلى جهة مجهولة.

وحذر الإعلام الحكومي في غزة من وقوع كارثة صحية داخل مجمع الشفاء الطبي، مطالبا بفتح معبر رفح أمام تدفق المساعدات، خاصة في. ظل انقطاع الاتصالات عن قطاع غزة، ومكررا تحذيره من التداعيات الخطيرة لذلك.

ومن جهته أكّد رئيس قسم جراحة العظام من داخل مستشفى الشفاء في قطاع غزة عدنان البرش. أنّ “الاحتلال أبلغنا بإخلاء المشفى من الموظفين والمرضى والجرحى”.

ولفت إلى “حالة هلع وخوف شديدة”. مشددًا على “أنّنا لن نغادر المستشفى إلا مع المرضى”.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر طبي لقناة “الجزيرة”، بأنّ “الجيش الاسرائيلي يمهل. الأطباء والمرضى والنازحين لإخلاء مجمع الشفاء الطبي في غزة خلال ساعة”.

ويأتي ذلك في وقت يواصل فيه الجيش الإسرائيلي محاصرة المستشفى بعد اقتحامه. تزامنًا مع استهداف لمستشفيات القطاع في ظل كارثة صحية، مع استمرار الحرب الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول الماضي

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى