اقتصاد
أخر الأخبار

’منذ 40 عاماً’…. التضخم في بريطانيا يسجل أعلى مستوى له خلال الشهر الماضي

ذكرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني في المملكة المتحدة، اليوم الأربعاء، أن التضخم السنوي في بريطانيا سجل، لشهر نيسان/أبريل الماضي، أعلى مستوى له منذ العام 1982.

 

 

وذكر مكتب الإحصاء الوطني في المملكة المتحدة، أن “بلغ مستوى التضخم في بريطانيا، خلال شهر نيسان/أبريل الماضي، 9% مقابل مستوى تم تسجيله الشهر الذي قبله (آذار/مارس 2022) عند 7%.”

وأضاف أيضا أن “أسعار المستهلكين ارتفعت الشهر الماضي بنسبة 2.5%. بعد ارتفاعها في مارس الماضي بنسبة 1.1%”.

كما أشار مكتب الإحصاء الوطني في المملكة المتحدة إلى أن “نتائج شهر أبريل 2022 جاءت قريبة لتوقعات المحللين. الذين توقعوا ارتفاع معدل التضخم السنوي إلى 9.1%، وفقا لاستطلاع أجرته بوابة DailyFX.”

ولفتت البيانات مكتب الإحصاء الوطني في المملكة المتحدة إلى أن “التضخم سجل في شهر أبريل الماضي مستوى قياسيا منذ مارس 1982. حينها بلغ المؤشر مستوى 9.1%.”

وتشهد المملكة المتحدة ارتباكا اقتصاديا. حيث تتخوف من ارتفاع إضافي في أسعار المواد الغذائية الأساسية. الأمر الذي قد يدخل البلاد في كساد اقتصادي.

والجدير بالذكر أنه في وقت سابق “ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في بريطانيا إلى أعلى مستوى منذ أكثر من 10 سنوات في نوفمبر 2021، إذ قفز إلى 5.1% من 4.2% في أكتوبر 2021.”

وقال مكتب الإحصاءات في المملكة المتحدة إن “ضغوط الأسعار من مجموعة واسعة من السلع والخدمات، وخاصة البنزين والملابس والأحذية، كانت وراء هذا الارتفاع.”

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى