اقتصاد
أخر الأخبار

‘منذ 18 شهراً‘.. “بتكوين” تتراجع إلى أدنى مستوياتها

تراجعت عملة “بتكوين”، اليوم الاثنين، إلى أدنى مستوى لها في حوالي 18 شهراً، متأثرة ببيانات التضخم الأمريكية المفاجئة، التي تواصل الضغط على أسعار الأصول ذات المخاطر العالمية.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “أكبر عملة مشفرة في العالم انخفضت بنسبة 8.9% لتصل إلى 24.9 ألف دولار. وهو أدنى مستوى منذ كانون الأول 2020”.

وأضافت، “كما انخفضت العملات المشفرة الأخرى مع استمرار عمليات البيع على نطاق أوسع. ما دفع مؤشر (إم في أي إس 100 للأصول الرقمية) (MVIS CryptoCompare Digital Assets 100)، الذي يقيس أداء أفضل 100 من الرموز المشفرة. للهبوط بنسبة تصل إلى 9.7%”.

وقال الشريك المؤسس والشريك الإداري “نيكسو” (Nexus) لتداول العملات الرقمية، أنتوني ترينشيف، إن “أسواق العملات المشفرة تظل تحت رحمة بنك الاحتياطي الفيدرالي. كما أنها عالقة مع بورصة ناسداك وغيرها من الأصول الخطرة”.

ويوم الجمعة، أظهرت البيانات، أن “التضخم في الولايات المتحدة قفز إلى أعلى مستوى له في 40 عاماً في أيار. ما أدى ذلك إلى عمليات بيع في الأصول ذات المخاطر العالية. بما في ذلك العملات المشفرة والأسهم”.

وواجهت العملات المشفرة الأخرى أيضاً خسائر حادة، حيث انخفضت إيثريوم بنسبة تصل إلى 12% مسجلة أدنى مستوى لها منذ شباط 2021. وسولانا بنسبة 14% ودوج كوين بنسبة 11%.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى