اقتصاد
أخر الأخبار

‘منذ تموز 2021‘.. “بتكوين” تهبط إلى أدنى مستوى

هبطت العملة المشفرة “بتكوين”، اليوم الثلاثاء، إلى أدنى مستوى لها منذ تموز 2021.

 

وأفادت وكالة “رويترز”، تابعتها “النعيم نيوز”، بأن “هبوط بتكوين يأتي وسط مخاوف حيال المسار القوي الذي ينتهجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي). في تشديد السياسة النقدية“.

وأضافت، أن “العملة المشفرة الأكبر في العالم، تراجعت إلى 30,331.28 دولار، مواصلة هبوطها لخامس جلسة على التوالي. وجرى تداولها في أحدث التداولات منخفضة 9.8% لتستقر عند 30,724 دولاراً”.

وفي وقت سابق، تراجعت قيمة العديد من العملات الرقمية، حيث انخفضت عملة “البيتكوين” بنسبة 2.7%.

وذكرت صحيفة “بلومبيرغ”، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “قيمة أكبر عملة رقمية في العالم (البيتكوين). انخفضت بنسبة 2.7% اليوم، وتم تداولها عند 33531 دولاراً اعتباراً من الساعة 10:28 صباحاً في لندن. بينما تراجعت قيمة ثاني أكبر عملة “إيثر”، بنسبة 4.6%”.

وأضافت، أن “معظم العملات الرقمية الرئيسية تعرضت للضغط خلال عطلة نهاية الأسبوع وانتقل المزاج المتشائم إلى اليوم”، مشيرة إلى أن “الأسهم تراجعت في آسيا وأوروبا، حيث انخفض مؤشر نيكاي بنسبة 2.5%. وانخفض مؤشر “Stoxx Europe 600″ بنسبة 1.2%”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن “تشديد السياسة النقدية لمكافحة التضخم الجامح وانحسار السيولة يؤدي إلى إبعاد المستثمرين عن الأصول المضاربة في الأسواق العالمية”، مبيّنة أن “إضافة إلى الحذر حول الأصول الرقمية، انخفضت قيمة “TerraUSD” أو”UST”، وهي عملة مستقرة حسابية. تهدف إلى الحفاظ على ارتباط واحد لواحد بالدولار، إلى أقل من دولار واحد. خلال عطلة نهاية الأسبوع قبل التعافي”.

ونوهت، إلى أن “عمليات بيع يوم الاثنين كانت واسعة النطاق في جميع أنحاء عالم العملات المشفرة. حيث انخفضت قيمة عملة “كاردانو” بنسبة 8.4%، وانخفضت قيمة “بولكادوت” بنسبة 6.7%”.

وأكدت الصحيفة، أن “انخفاض البيتكوين يقارن بنسبة 27% في عام 2022 بتراجع أكثر من 10% في السندات والأسهم العالمية. و2.5% تقدم في الذهب”.

من جهته، قال دارشان باتيجا، الرئيس التنفيذي لبورصة العملات المشفرة فولد في سنغافورة: إنه “في ضوء المخاوف من ارتفاع التضخم. اتخذ معظم المستثمرين نهجاً للابتعاد عن المخاطرة – بيع الأسهم والعملات المشفرة على حد سواء. من أجل تقليل المخاطر”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى