محلي
أخر الأخبار

منذ بدء الحكومة الحالية.. تعيين 66 ألف خرّيج

أعلن مجلس الخدمة العامَّة الاتحادي، اليوم الاربعاء، تمكّنه من توظيف أكثر من 66 ألف خرّيج منذ بدء عمر حكومة رئيس الوزراء محمّد شياع السوداني حتى الشهر الحالي، في وقت يستعد فيه لتعيين 8 آلاف متقدِّم للتوظيف.

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس سعد اللامي في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنَّ “المجلس قام خلال العام الماضي بتوظيف 43 ألف متقدِّم للتوظيف، فضلاً عن توظيف 23 ألفاً من بداية العام الحالي إلى الآن”.

وبين، أنَّ المجلس سيبدأ المرحلة الثالثة من التوظيف خلال شهر تشرين الأول المقبل إذا اكتملت مرحلة التوظيف الثانية من دون معرقلات تُذكر، وسيقوم المجلس أيضاً حينها بتوظيف 8 آلاف خرّيج ليصبح العدد الكلي 74 ألفاً.

وأشار، إلى أنَّ المجلس ليس صاحب القرار النهائي في توظيف كلِّ الفئات، بل هو جهة تنفيذيَّة تنفذ ما يرد لها من درجات وظيفيَّة بحسب قانون الموازنة.

ونوه، بأنَّ “المجلس يتسلّم أحياناً طلبات إعادة تعيين أو تعيينات جديدة، بيد أنَّ ذلك يتعارض مع المادّة 14 من قانون الموازنة التي تتضمَّن التوقف عن عمليات التعيين أو إعادة التعيين في الدوائر، الأمر الذي دعا المجلس إلى رفع الموضوع إلى مجلس الدولة من أجل دراسته واتخاذ اللازم بشأنه بهدف حلِّ التعارض الذي يحصل بين التنفيذ والتشريع، مؤكّداً ضرورة أن يطلع المواطنون الراغبون بالتعيينات على القوانين بشكل جيد ومهام الجهات القطاعيَّة التابعين لها كون المجلس ينفذ القوانين ولا يشرِّعها.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى