اقتصاد
أخر الأخبار

‘منذ العام 1982‘.. التضخم في المملكة المتحدة يصل إلى مستوى قياسي

أكدت بيانات رسمية بريطانية، اليوم الأربعاء، أن التضخم السنوي في المملكة تسارع في شهر أيار الماضي، إلى مستوى قياسي بلغ 9.1%، وذلك للمرة الأولى منذ العام 1982.

 

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني في المملكة المتحدة (ONS)، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “الارتفاع جاء في ظل صعود أسعار المواد الغذائية والطاقة في المملكة. الأمر الذي أثر على تكلفة المعيشة في المملكة”.

وتابعت، أنه “للمقارنة فإن المؤشر كان قد سجل في شهر نيسان الماضي. مستوى 9% على أساس سنوي”، مشيرة إلى أن “أسعار المستهلكين ارتفعت بنسبة 0.7% على أساس شهري في أيار 2022. بعد أن كانت قد سجلت 2.5% في أبريل 2022، مما يشير إلى أن التضخم يتباطأ إلى حد ما”.

وفي السياق ذاته، توقع محللون استطلعت آراءهم بوابة “DailyFX”، “ارتفاع معدل التضخم السنوي إلى 9.1%. أما على أساس شهري فكان من المتوقع ارتفاع أسعار المستهلك بنسبة 0.6%”.

وفي وقت سابق، نبّه تقرير بريطاني، من أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية في المملكة المتحدة، قد يصل إلى 15% هذا الصيف، وهو أعلى مستوى منذ أكثر من 20 عاماً.

وذكر معهد توزيع البقالة، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “من المحتمل أن تكون اللحوم والحبوب ومنتجات الألبان والفواكه والخضروات. هي الأكثر تضرراً من هذا الارتفاع، بسبب التأثير الناتج عن الحرب في أوكرانيا. ووقف الإنتاج في الصين المتأثر بإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا، ووقف تصدير المواد الغذائية الرئيسية مثل زيت النخيل من إندونيسيا. والقمح من الهند”.

وأشار، إلى أن “المنتجات التي تعتمد على القمح، مثل الدجاج ولحم الخنزير ومواد المخابز. من المرجح أن نواجه أسرع ارتفاع في الأسعار، حيث تضافرت مشاكل الصادرات والإنتاج من أوكرانيا. وهي منتج كبير للحبوب، مع العقوبات المفروضة على روسيا. وهي منتج رئيسي آخر”.

ولفت التقرير، إلى أن “التضخم قد سيستمر على الأقل حتى الصيف المقبل. لكنه قد يستمر بعد ذلك نتيجة لمجموعة من العوامل، مثل اضطراب التجارة المرتبط بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. والطقس غير المواتي في نصف الكرة الشمالي ،أو المزيد من الإضعاف للجنيه الاسترليني”.

وأكد، أن “صناعة الأغذية والسلع الاستهلاكية في بريطانيا معرضة بشكل فريد للضغوط الحالية. بسبب الاعتماد على واردات الغذاء وتأثيرات الخروج من الاتحاد الأوروبي”، موضحاً أن “النظام الجديد قد أضاف إلى التكاليف. من خلال التشديد الإضافي على حدود الاتحاد الأوروبي والتغييرات التشريعية الأخرى. بالإضافة إلى نقص العمالة مما أدى إلى ارتفاع الأجور للمزارعين ومنتجي الأغذية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام بالضغط على الرابط التالي : النعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى