اخبار اسلامية
أخر الأخبار

ممثل سماحة المرجع اليعقوبي في أفغانستان يعقد ملتقى لأساتذة ومدراء الحوزات العلمية

عقد ممثل سماحة المرجع اليعقوبي ( دام ظله العالي ) إلى أفغانستان فضيلة الشيخ عمار الهلالي، اليوم الخميس، ملتقى علمي لأساتذة ومدراء الحوزات العلمية في العاصمة الأفغانية كابل حيث حضر فيه أعضاء شورى العلماء و أساتذة البحث الخارج ومدراء الحوزات والمراكز العلمية والمئات من أساتذة الحوزة في كابل .

وذكر الممثل، في بيان سامحته “النعيم نيوز”، أنه “تم مناقشة واقع الحوزات العلمية وما تحتاجه اليوم للنهوض بما تقتضيه المرحلة الراهنة في أفغانستان وتوفير الوسائل والاحتياجات المادية والمعنوية اللازمة لها”.

وألقى ممثل سماحة المرجع اليعقوبي فضيلة الشيخ عمار الهلالي “كلمته التي عبّر فيها عن سروره الكبير لزيارته كابل ولقائه بعلمائها واساتذتها و أوصل لهم دعاء وتحيات المرجعية الرشيدة في النجف الأشرف ، وقال أن المرجعية لن تتخلى عن أبنائها رغم كل الظروف التي تحيط بهم وما زيارة الوفد إلى أفغانستان في هذه الظروف الا دليل عن أبوية المرجعية وشعورها بمسؤوليتها تجاه أتباعها في العالم” .

ومن جانبه “تكلم وكيل سماحة المرجع اليعقوبي في ولاية هرات الأفغانية آية الله السيد علوي نجاد عن “أهمية طلب العلم وما ينبغي أن يتحلى به العلماء في هذا الزمان”.

وتطرق عضو شورى العلماء في أفغانستان و أحد أعضاء الهيئة المشرفة على “عمل المرجعية في العاصمة كابل سماحة السيد عالمي البلخي عن رعاية المرجعية الرشيدة لحوزات أفغانستان ودعمها المادي والمعنوي منذ ثلاث سنوات تقريبا. وفي نفس الوقت تطرق إلى تاريخ المرجعية الجهادي وخدمتها لأتباع أهل البيت عليهم السلام في دول العالم الإسلامي”.

كما بين سماحة السيد حسن الحسيني المشرف على ممثليات سماحة المرجع اليعقوبي في أفغانستان الدعم المقدم من قبل سماحته للحوزات العلمية في عموم أفغانستان وكذلك تطلعات المرجعية الرشيدة لواقع الحوزات العلمية في البلاد ورعاية المرجعية الخاصة للطلبة الأفغان في جميع الحوزات المنتشرة في دول العالم الإسلامي .

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى