اخبار اسلامية
أخر الأخبار

ممثلية المرجع اليعقوبي في كركوك تقيم ندوة علمية دولية حول العدالة والسلم المجتمعي

أقامت ممثلية مكتب المرجع الديني محمد اليعقوبي في كركوك، اليوم الجمعة، ندوة علمية دولية بالتعاون مع كلية الآداب جامعة كركوك حول العدالة الاجتماعية والسلم المجتمعي بمشاركة وحضور عدد من الأساتذة والباحثين حضوريا والكترونيا.

وهدفت الندوة التي أقيمت بعنوان (العدالة الاجتماعية والسلم المجتمعي ضرورة انسانية) إلى تناول أبعاد مفهوم العدالة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدينية والثقافية ودور المؤسسات الحكومية والمجتمعية في رسم ملامحها العامة في فكر المجتمع فضلا عن إرساء قواعد الأمن ونبذ العنف والتطرف والوقوف على الهموم والمشاكل التي يعاني منها المجتمع.

وتضمنت الندوة مناقشة عدة مداخلات ومحاور ومحاضرات، أولها لعميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور عمر نجم الدين انجة بعنوان ( لماذا العدالة الاجتماعية والسلم المجتمعي) والثانية لممثل المرجع الديني محمد اليعقوبي الشيخ شاكر الأمي والثالثة لرئيس مؤسسة Brc العلمية والإنسانية الدكتور ميثاق بيات الضيفي.

كما تضمنت الرابعة لرئيس مؤسسة السلم الداخلي باقليم كردستان الأستاذ الدكتور موسى كفال ومحاضرة خامسة للأستاذ المساعد الدكتورة سوسن جبار معاون العميد للشؤون الإدارية بعنوان العدالة الاجتماعية والسلم المجتمعي ضرورة عبر التاريخ ومحاضرة سادسة للأستاذ المساعد الدكتور رياض سالم عواد مدير شعبة ضمان الجودة في كلية الآداب.

ومحاضرة سابعة للاستاذ المساعد الدكتورة نورجان عادل محمود مدير شعبة الشؤون الإدارية في كلية الآداب بعنوان (دور الإرشاد الأكاديمي في تفعيل التعايش السلمي ك ضرورة انسانية لدى طلبة المؤسسات التعليمية بالاعتماد على نظرية التأثير الاجتماعي) فضلا عن عدة مداخلات لأساتذة من جامعات عربية وأدار الندوة الأستاذ المساعد الدكتورة سلوى جرحيس سلمان رئيس قسم اللغة العربية في كلية الآداب بجامعة كركوك.

وخرجت الندوة بعدة توصيات أهمها: توجيه المؤسسات التعليمية بشأن ترسيخ مبدأ التعايش السلمي والمجتمعي بدء من المدارس التربوية وصولا إلى الجامعات مطالبة المؤسسات الدينية ورجال الدين بالحث على إشاعة السلام والتسامح من خلال خطاباتهم العمل على إضافة وتضمين مواد دراسية في مناهج الجامعات تختص بقانون السلم المجتمعي.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى