محلي
أخر الأخبار

ملف اعداد وتأهيل السجناء على طاولة العراق وفرنسا

بحث وزير العدل خالد شواني، اليوم الخميس، مع وفداً من وزارة العدل الفرنسية برئاسة نائب مدير العدل الجنائي جوليان روتايو والوفد المرافق له سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين، وخاصة في مجال إعداد وتأهيل النزلاء في الأقسام الإصلاحية.

 

أبدى شواني، بحسب بيان الوزارة تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “دعم وزارة العدل العراقية لتسهيل مهام الوفد الفرنسي، لاسيما فيما يخص تبادل الخبرات وإعداد برامج تأهيلية تهدف إلى محاربة الفكر المتطرف للنزلاء المودعين داخل السجون”، مؤكداً أن “هذا التعاون يأتي ضمن اتفاقية الإطار الاستراتيجي التي تم توقيعها بين الحكومتين العراقية والفرنسية خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الأخيرة إلى فرنسا”.

وأشار شواني، إلى “وجود مسودة مذكرة تفاهم بين وزارتي العدل في البلدين”، معربًا عن “رغبة الجانب العراقي في المضي بإجراءات تصديق هذه المذكرة لتشمل مجالات التدريب والتأهيل للنزلاء داخل المؤسسات الإصلاحية، إضافة إلى التعاون العدلي والقانوني”.

من جانبه، ثمن الوفد الفرنسي جهود وزارة العدل العراقية، في تطبيق المعايير الدولية لحقوق الإنسان داخل المؤسسات الإصلاحية، معرباً عن “رغبة وزارة العدل الفرنسية في وضع نظام تعاون رفيع المستوى مع وزارة العدل العراقية”، مؤكدًا على “أهمية مواصلة تبادل الخبرات ووضع خطة مشتركة لتأهيل النزلاء داخل السجون”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى