اخبار اسلامية
أخر الأخبار

ملخص خطبتي صلاة الجمعة في مسجد الزهراء (ع)

أقيمت صلاة اليوم الجمعة المباركة، في مسجد الزهراء (ع) نهر سعد بإمامة الشيخ علي الزيدي.

وقال مراسل “النعيم نيوز”، أن “عنوان الخطبة الأولى الغناء وآثاره على الفرد والمجتمع، حرم الغناء في الشريعة الإسلامية متسالم عليه وهناك الكثير من الأدلة على حرمته قال تعالى{وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا ۚ أُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ}. فقد فسر لهو الحديث كما في نصوص أهل البيت عليهم السلام بالغناء، و هذه الفاحشة لها آثار اجتماعية سيئة و عواقب وخيمة أخلاقيا و نفسيا و دينيا. و لا ريب في حرمة الغناء وقد نصَّت على ذلك الروايات المتواترة الواردة عن الرسول (ص) وأهل بيته (ع) وأفادت أنَّه ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء البقلَ أو الزرعَ. وقد ورد عن أبي جعفرٍ الباقر (ع) أنَّه قال “الغناء ممَّا وعد الله عليه النار”. وورد عن أبي عبدالله (ع) أنَّه سُئل عن قول الله عز وجل﴿فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الْأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ﴾. قال: الغناء وقال (ع)”الغناء عشُّ النفاق”.

وأشار الشيخ الزيدي إلى “الوضع المزري في الخدمات والبطالة مما لا شك فيه وإن الساسة يريدون أن يصورو للآخرين اننا بخير. وجميع مشاكلنا قد حلت و كذلك محاولة منهم لالهاء الشباب وابعادهم عن المطالبة بحقوقهم المشروعة. ثم أكد على أن يكون المؤمنون على مستوى المسؤولية وأن يرفضو مثل هكذا أفعال تسيء لديننا وثقافتنا. حتى ولو بالكلمة من خلال الإعلام ومواقع التواصل المختلفة”.

كما لفت الشيخ في الخطبة الثانية إلى “فضل العلماء في توعية المجتمع وتبصرته والإشارة إلى الأخطاء والانحرافات. ووضع الحلول فقد كانت هذه وظيفة الأنبياء والائمة عليهم السلام لهذا علينا التمسك بعلمائنا العاملين. وان نسير على نهجهم والأخذ بوصاياهم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى