اخبار اسلامية
أخر الأخبار

ملخص خطبتي صلاة الجمعة في أبي الخصيب بإمامة الشيخ حسن التميمي

أقيمت صلاة الجمعة المباركة، بمسجد وحسينية الإمام المهدي (ع)، في منطقة أبو كوصرة/قضاء أبي الخصيب، بإمامة الشيخ حسن التميمي.

 

وذكر مراسل “النعيم نيوز”، أن “ملخص خطبتي صلاة الجمعة المباركة، التي أُقيمت في قضاء أبي الخصيب، بمسجد وحسينية الإمام المهدي (ع)، في منطقة أبو كوصرة، بإمامة الشيخ حسن التميمي، وكان موضوع الخطبة الأولى حول ذكرى شهادة رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)”.

وقال الشيخ التميمي: إن “القرآن الكريم طرح لنا أسوة عملية للاقتداء بها وهو النبي (صلى الله عليه وآله وسلم). وأعداء الإسلام طرحوا الأسوة السيئة في المجتمع، وروجوا لها على أنها نماذج الكمال والجمال كالمغنيين والممثلين. من أجل أن يحرفوا الشباب عن الأسوة الحسنة“.

وأضاف، “فحري بنا أن نتأسى برسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) في كل لفظ وفعل وموقف يصدر منه. فهو ما ينطق عن الهوى. لذا يأمرنا الله تعالى بأخذ كل ما يصدر منه. حيث قال تعالى: (ما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا)”.

وفي الخطبة الثانية: (زيارة الأربعين والتمهيد للظهور الميمون)، أشار الشيخ التميمي، إلى أن “زيارة الأربعين هي من أهم الممهدات للظهور المبارك للإمام المهدي (عجل الله فرجه الشريف). لما لها من أبعاد مختلفة وعديدة في بناء الشخصية المؤمنة”.

وطرح، “بعض الثمرات المتحصلة من هذه الزيارة بعدة محاور، والتي منها:

المحور الأول: البناء المعنوي والروحي للمؤمن.

المحور الثاني: البناء الاقتصادي.

المحور الثالث: البناء التعبوي.

المحور الرابع: البناء الاجتماعي.

المحور الخامس: البناء الأخلاقي”.

ودعا خطيب الجمعة، “المؤمنين باستثمار هذه الثمرات. وأن نجعل هذه الزيارة مناراً لنا للتمهيد والانتظار الحقيقي للإمام (عجل الله فرجه الشريف)”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى