اخبار اسلامية
أخر الأخبار

ملخص خطبتي صلاة الجمعة المركزية في أبي الخصيب بإمامة الشيخ حسن التميمي

أقيمت صلاة الجمعة المركزية، بمسجد وحسينية الإمام المهدي (ع)، في منطقة أبو كوصره/قضاء أبي الخصيب، بإمامة الشيخ حسن التميمي.

 

وذكر مراسل “النعيم نيوز”، أن “ملخص خطبتي صلاة الجمعة المركزية، بمسجد وحسينية الإمام المهدي (ع) في منطقة أبو كوصره/قضاء أبي الخصيب، بإمامة الشيخ حسن التميمي، كما يلي:

عنوان الخطبة الأولى:

تكلم خطيب الجمعة في خطبته الأولى عن مناسبة يوم المبعث النبوي الشريف. وبيّن أن البعثة النبوية نعمة من نعم الله علينا وهذه النعمة تحتاج إلى الشكر. ثم بيّن خطيب الجمعة حال العرب في الجزيرة العربية في الجاهلية وكيف تغير حالهم بعد مجيء الإسلام بحيث بدل الإسلام حياة العرب وغيرها، واستخرج منها أمة جديدة غير التي كانت تنسب إلى الجهل والجهالة. حتى استحقت أن يمدحها الله تبارك وتعالى بقوله {كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله…}، وقد بذل النبي الكريم (صلى الله عليه وآله) جهده في سبيل تحقيق هذا الهدف، وبذل الكثير من التضحيات من أجل إخراج الناس من الظلمات إلى النور.

الخطبة الثانية:

تكلم خطيب الجمعة عن مناسبة شهادة الإمام موسى بن جعفر (عليه السلام)، وقد بيّن الخطيب بعض مواعظ الإمام الكاظم (ع) وكيف أنها كانت تؤثر في المقابل كما في قصة بشر الحافي، فإن الموعظة إذا كانت صادرة من الإنسان الكامل المعصوم فإنها بالتأكيد سيكون لها الأثر الكبير والتأثير الكبير على المقابل.

وأوضح الخطيب أيضاً أركان الموعظة التي تؤدي الغرض المطلوب منها في منظومة الإصلاح، وبيّن أنها على ثلاثة أركان: الواعظ والمتعظ وطبيعة الموعظة.

ثم ختم خطيب الجمعة بمصيبة استشهاد الإمام موسى بن جعفر (ع) في سجن هارون العباسي عليه لعائن الله تعالى.

فالسلام على المعذب في قعر السجون وظلم المطامير ذي الساق المرضوض بحلق القيود والجنازة المنادى عليها بذل الاستخفاف”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى