اخبار اسلامية
أخر الأخبار

ملخص خطبة صلاة الجمعة بإمامة الخطيب الدراجي في ميسان

أقيمت صلاة الجمعة بميسان في جامع الزهراء عليها السلام بامامة الخطيب سالم الدراجي، حيث تكلم الشيخ في خطبته عن نصرة الله ومن مصاديق الدين هيه نصرة المرجعيه في النجف الاشرف.

وذكر مراسل “النعيم نيوز” أن ” الشيخ الدراجي افتتح خطبته المباركة بعد الحمد والثناء لله سبحانه وتعالى والصلاة على الرسول الكريم صل الله عليه وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين و افتتح خطبته المباركة بقول الله عز وجل. (( يا ايها الذين آمنوا ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم ))”.

وأضاف “من نماذج نصرة لله التي عرضها القرآن هي نصرة الرسول /وقال الله تعالى
((الا تنصروا فقد نصره الله ))
ومن النماذج التي عرضها القرآن لنصرة دين الله هيه نصرة المسلمين /وان استنصروكم في الدين فعليكم النصر”.

كما تابع أنه “من ابرز مصاديق الدين هي اقامة صلاة الجمعه كما في وصية السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر ((قدس سره الشريف)) استمرو على صلاة الجمعه فأن فيها نصرآ في الدين الله”.

وفي السياق ذاته قال سماحته في الخطبه الثانيه “بعد الحمد والثناءولصلاة على النبي المصطفى صلى الله عليه واله
ولوصيه بالتقوى ذكره ان احياء المساجد من في مصاديق دين لله فان المساجد تكون محله لأقامه الصلاه ولصلاة الجمعه والامر بالمعروف والنهي عن المنكر وهذا كله فيه رضآ لله سبحانه وتعالى
وقد كان النبي ((ص)) وامير المؤمنين يتخذان من المسجد مركزآ لحكمهما”.

وعرض سماحته “حديث مروي عن امير المؤمنين علي ((ع)) ان من اختلف الى المسجد اصابة احدى ثمان وهي اخآ مستفادآ في لله وعلمآ مستطرفآ وايتآ محكمتآ وكلمتآ تدله على هدى ورحمة منتظره وكلمتآ تردو عن الرذا وترك الذنوب خشيتآ من الله وحياء منه ومن ملائكته”.

وختم الخطيب الخطبه الثانيه “بالدعاء للمسلمين ولمسلمات ولمؤمنين والمؤمنات والصلاة على محمد وال محمد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى