اخبار اسلامية
أخر الأخبار

ملتقى العلم والدين في ميسان تكشف عن نشاطاتها التطويرية

كشفت مؤسسة ملتقى العلم والدين الثقافية في محافظة ميسان، اليوم الأحد، عن نشاطاتها التطويرية.

 

وذكر بيان للمؤسسة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “ضمن نشاطاتها وخططها التطويرية لتدريب وتهيئة العاملين الرساليين الشباب. تقوم المؤسسة بعدة فعاليات لتدريب وتطوير طلبة الابتدائية والمتوسطة، على المستوى الديني الفكري والمستوى الأكاديمي”.

وتابع، “ليكونوا نواة للعمل الإسلامي القادم بتوفيق الله تعالى، ومن هذه النشاطات:

1. التدريب على فن التدريس وإدارة الصف التعليمي والمدرسي من خلال إشراك الطلبة في التدريس التجريبي اليومي خلال الدرس، أثناء الدورة الأكاديمية المجانية، حيث يشترك عدد من الطلبة المتميزين بإلقاء جزء من الدرس لزملائه الطلبة، وتتم متابعته من قبل أساتذة الدرس وتقويم الأداء وتوجيهه التوجيه الأمثل ليكون أستاذ متمكن وطالب متميز قبل ذلك.

2. الاستعانة ببعض الوسائل التعليمية كالداتا شو لشرح المادة العلمية للطلبة في الكيمياء مثلاً وبعض المواد الأخرى لتسهيل فهم المادة العلمية وإيصالها بالشكل الصحيح والخروج من الروتين الدرسي الذي يسبب الملل ولأجل خلق حالة من التفاعل والإبداع لدى الطلبة.

3. عقد المسابقات بعد الدرس الأكاديمي في نفس المادة المدرسية بغية حفظها واستيعابها وتكون المسابقة على شكل فريقين من الطلبة بقيادة طالب متميز لتأهيلهم للقيادة وإدارة العمل مستقبلاً ومتابعتهم بشكل مكثف ودوري لتربيتهم التربية المثلى.

4. عقد الجلسات التربوية الإرشادية والروحية بين الحين والآخر من قبل بعض الأخوة المتخصصين في الجانب التربوي الإرشادي لتوجيه سلوك الطلبة في المؤسسة وخلق شاب مؤمن رسالي ناجح على كافة المستويات.

5. عقد الدورات الأكاديمية المجانية لأغلب المواد الدراسية وتدريس المواد من قبل أساتذة أكفاء مع المتابعة والاختبارات اليومية أو الأسبوعية، بغية رفع المستوى العلمي لطلبة المؤسسة ومتابعة الطلبة في الجانب الدراسي، من خلال التواصل مع إدارات المدارس لمراقبة المستوى العلمي للطلبة وتقويمهم.

6. عقد الدورات الحوزوية الصيفية، بغية رفع المستوى الديني والروحي والسلوكي والأخلاقي للطلبة ليكونوا قدوات ناجحة في المجتمع والمشروع الإسلامي.

7. تأهيل وتهيئة وتكليف بعض طلبة مشروع فتية الإمام الجواد (ع) بإلقاء المحاضرات وإدارة بعض الأمور الإدارية في المؤسسة، تمهيداً لإدارة العمل الإسلامي مستقبلاً، ليكونوا الجهد المميز لجهود المؤسسة في عملها في إنتاج شباب رسالي مؤمن، في مشروع التمهيد لولي العصر (عجل الله فرجه الشريف)”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى