اخبار اسلامية

ملتقى العلم تبادر بعرض مسرحية مسيرة الركب الحسيني من كربلاء الى الشام

بادرت مؤسسة ملتقى العلم والدين النسوية في النجف الاشرف عرض مسرحية مسيرة الركب الحسيني من كربلاء الى الشام من قبل ناشئات زينبيات تحت شعار الركب الحسيني ..ثمار المستقبل.

وقالت المؤسسة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسحة منه،أنه انطلاقًا من خطبة عقيلة بني هاشم “سلام الله عليها ” : فو الله لا تمحو ذكرنا ، ولا تميت وحينا ، ولا يرحض عنك عارها ، وهل رأيك الا فند وأيامك الا عدد ، وجمعك إلا بدد ، يوم ينادى المنادي ألا لعنة الله على الظالمين”.

وأضافت أنها “بادرت المؤسسة عرض مسرحية مسيرة الركب الحسيني من كربلاء الى الشام من قبل ناشئات زينبيات. واضاف البيان وبدأ البرنامج بايات من الذكر الحكيم ومحاضرة للباحثة والخطيبة العلوية ام ابراهيم بينت فيها القضية الحسينية وضرورة الاستفادة التامة منها، تلتها ام كرار الدجيلي بقصيدة صدحت بحب ال محمد عليهم السلام”، اضافة الى العرض المسرحي الذي بين خطبة السيدة زينب ع عند دخولهم قصر الطاغية يزيد وخطبة الامام زين العابدين عليه السلام من قبل البراعم الزينبية. وتابع البيان وإقيم مأتم العزاءالحسيني بحضور خطيبات المنبر والناعيات لال محمد عليهم السلام و ثلة من الطبقات المثقفة والاكاديمية من جامعة الكوفة الغراء والمجتمع النجفي المؤمن”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى