محلي

مكية: إكمال آلية التمويل المحلي لمجمع بسماية السكني

أكد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر مكية، اليوم الأحد، إكمال آلية التمويل المحلي لمجمع بسماية السكني، داعيأ إلى تأسيس نادٍ رياضي في المدينة.

وقال مكية في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”: إن “المجلس الوزاري الاقتصادي طلب من الهيئة تحديد آلية التمويل المحلي والخارجي لمجمع بسماية”. مؤكداً، “إكمال التمويل المحلي، وبعدها سندخل بالتمويل الخارجي. وبحسب التوصية من المجلس الوزاري الاقتصادي، وسيتم رفع التوصية الداخلية والخارجية إلى رئيس الوزراء”.

وبشأن شركة الخدمة العاملة في المجمع، أوضح، أن “شركة عراقنا العاملة في مجمع بسماية عندما بدأت العمل بالمجمع كانت الأعداد قليلة”. مبيناً، أن “الشركة لا تستطيع خدمة 30 ألف وحدة سكنية، لذلك هناك عقد سيطبق بين الطرفين. وفي حال عدم الالتزام ستكون هناك تبعات قانونية على الشركة “.

وأشار مكية، إلى، “أهمية أن تكون هناك أكثر من شركة للخدمات في المجمع، من أجل المنافسة وتقديم الأفضل في مدينة بسماية”. داعياً، وزير الشباب والرياضة، إلى “تأسيس نادٍ رياضي في مدينة بسماية”.

ولفت إلى، أن “هناك الكثير من المشاريع المشابهة لمجمع بسماية، منها المجمع السكني في مدينة الصدر”. داعياً شركة هانوا الكورية “لإنشاء 1000 وحدة سكنية في مدينة الصدر”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى