صحة وطب
أخر الأخبار

مكونات منزلية تساعد في علاج ألم الأسنان

يعد ألم الأسنان من المشاكل الشائعة، ويمكن أن يكون هناك عدة أسباب وراءه، بما في ذلك التجاويف وتآكل المينا والعدوى وغير ذلك الكثير.

 

وقدم موقع “doctor-ndtv”، “بعض العلاجات المنزلية الفعالة التي يمكن أن تساعدك على التخلص من هذه الحالة غير المريحة، وهي:

1. الثوم: هذا المكون الشائع للوصفات مفيد في السيطرة على ألم الأسنان، له خصائص مضادة للبكتيريا ويعمل أيضاً كمسكن للآلام، يمكنك تحضير شاي الثوم أو مضغ فص ثوم طازج، أو وضع معجون الثوم على المنطقة المصابة.

2. القرنفل: علاج قديم لألم الأسنان، لا يمكنه التحكم في الألم فحسب، بل يهدئ الالتهاب أيضاً. ويمكنك استخدام القرنفل بعدة طرق للحصول على بعض الراحة، تناول بعض شاي القرنفل الساخن أو افرك زيت القرنفل على المنطقة المصابة.

3. الماء المالح: شطف الماء المالح هو أحد العلاجات الأساسية لمشاكل الأسنان، إنه علاج بسيط ولكنه فعال لألم الأسنان. كل ما عليك فعله هو إضافة بعض الملح إلى الماء الساخن واستخدامه كغسول للفم، يمكنك تكرار هذا 2-3 مرات في اليوم.

4. كمادات باردة: يشيع استخدام الكمادات الباردة كمسكن للألم خاصة بعد الإصابة، قد يساعدك في التخلص من الألم. لفي بعض الثلج بمنشفة وضعيها على الجانب المصاب من الوجه لبعض الوقت.

5. النعناع: يمكن أن يقلل النعناع من آلام الأسنان والالتهابات وتهدئة اللثة الحساسة تماماً مثل القرنفل. يمكنك استخدام زيت النعناع أو وضع كيس شاي النعناع قليلاً على السن”.

وأشار الموقع، إلى أنه “إذا استمر الألم لبضعة أيام، فمن الضروري أن استشارة طبيب الأسنان لمعرفة السبب الدقيق”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى