اخبار اسلامية

مكتب فضلاء النجف يعقد اجتماعاً في مركز الامام الصادق ع

عقد مكتب فضلاء النجف الأشرف اجتماعية الدوري بحضور أعضاء المكتب ومسؤولي اللجان و أئمة المساجد في بناية مركز الامام الصادق ع .

 

وتحدث مدير مكتب الفضلاء الشيخ حازم المالكي عدة محاور وكان اهمها المحور الأول: إمكانية فتح مدرسة للاشبال في كل مسجد مع توفر الظروف التي تساهم في إنجاح المدرسة المحور الثاني : تفعيل مبادرة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي بالحملة الواسعة لمحو الأمية من خلال المساجد،مؤكداً على تشجيع جهود التواصل مع المجتمعات المرحومة من التعليم بواسطة الإعلانات والبوسترات التي تدعوا لنشر التعليم ومكافحة آفة الأمية.

وقال المالكي ان “مكتب المرجعية الرشيدة يتكفل بتقديم الدعم اللازم لبرامج محو الأمية وإنشاء الدورات التدريبية الصيفية في داخل المساجد مع توفر أساتذة اكادميين وفضلاء الحوزة العلمية والتأكيد على أحياء الدورات في المساجد وتفعيل رجل الدين دوره في المجتمع والمنطقة التي يسكنها فالمجتمع اليوم بأمس الحاجة إلى الدروس العلمية والثقافية لتنمي قدراته ورفع مستوى التعليم وسحق آفة الجهل والأمية”.

واضاف المالكي ان “المرجع اليعقوبي أكد “الاعتناء المستمر بهذه الشريحة ودعم الحملة الشاملة لمحو الأمّية وضرورة “تفعيل المناهج التعليمية التربوية التي من شأنها ترسيخ القيم والمبادئ لديهم ليكون مجتمع يرفل بالعلم والثقافة والسلام والمحبة بوجودهم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى