اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب فضلاء النجف يزور ناحية المهناوية

زار مدير مكتب فضلاء النجف الأشرف، الشيخ حازم المالكي والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، منطقة المهناوية.

 

وذكر بيان لمكتب الفضلاء، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الشباب طلبوا من مدير المكتب الشيخ حازم المالكي، إرسال فضلاء للمنطقة لأهمية وجودهم من ناحية التثقيف والتوعية والإرشاد والاهتمام بهم”، مضيفاً “واستجاب مكتب الفضلاء لدعوتهم من هذه الناحية، واتفق المكتب مع الشباب الواعي في كل أسبوع، سوف يرسل لهم فاضلاً”.

وأشار، إلى أن “المكتب ساهم بوضع خطط وبرنامج عمل الروابط للشباب، منها: إقامة مجالس العزاء في جميع مناسبات استشهاد الأئمة (ع)، وإقامة الاحتفالات بمناسبة ولاداتهم، التجمع كل يوم ثلاثاء لقراءة دعاء التوسل بعد صلاة المغرب والعشاء جماعة، والتجمع كل يوم خميس لقراءة زيارة عاشوراء ودعاء كميل، وقراءة بعض سور القرآن”.

وتابع البيان، “والقيام بالأعمال الاجتماعية كزيارة مريض ومساعدة الفقراء وإصلاح الخلل في كهرباء المنطقة، وإصلاح العراقيل في الطرقات، فإن أجرها كأجر الجهاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”.

وأوضح، أن “البرنامج تضمن أيضاً الذهاب لزيارة الأماكن المقدسة مجاناً (كزيارة مسجد السهلة يوم الثلاثاء) وكربلاء المقدسة والكاظمية وسامراء، نشر اللافتات والبوسترات التي تتضمن أقوال المعصومين (ع)، الحضور في الندوات الفكرية والأخلاقية التي تقام في مدرسة الإمام الصادق (ع) في الكوفة المقدسة”.

وأكمل البيان، “إقامة وجبات العشاء في مناسبات استشهاد الأئمة (ع)، وزيارة المرضى في المنطقة، وزيارة ووجهاء المنطقة وشيوخ العشائر فيها وأبناء المنطقة ومشاركتهم في مناسباتهم، مساعدة أبناء الرابطة ممن يحتاج إلى مساعدات زواج أو بناء أو علاجات طبية (مجاناً)، مساعدة الفقراء في المنطقة ممن يحتاج إلى بناء أو تحضيرات الزواج أو مريض يحتاج إلى نقل إلى المستشفى أو علاجات طبية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى