اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجع اليعقوبي يواصل حضور مجالس العزاء لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع)

حضر مكتبُ سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في محافظة الديوانية، أمس الجمعة، مجلس عزاء بذكرى شهادة الإمام الحسين (ع)، في حي الصدر الثالث بمركز المحافظة.

 

وذكر مكتب المرجع اليعقوبي، في بيان تلقت “النعيم نيوز “نسخة منه. أن “الخطيب الحسيني الشيخ مؤيد الشافعي، ألقى محاضرة دينية، تحت عنوان (الإمام الحسن ع يمهد للثورة الحسينية). وأن نهج الإمام الحسن مشابه لنهج الإمام الحسين (عليهما السلام) ولا يوجد فارق. لكون هدفهما واحد منطلق حول إعلاء راية الإسلام وتثبيت نهج الرسول الذي بات بعد وفاته (ص) يخف. ومحاولات التحريف كانت مستمرة حول جعل الدين على أهواء بني أمية وحسب منظورهم”.

وأضاف الشيخ الشافعي، وفقاً للبيان، أن “المشككين دائماً يتسألون حول: لماذا الإمام الحسن عليه السلام بايع معاوية بينما الإمام الحسين عليه السلام أقام الثورة على الظلم؟. ما لا نعلمه أن ثورة الإمام الحسين ابتدأت منذ زمن الإمام الحسن عليه السلام. وكان الإمام المجتبى هو المؤسس لثورة الإمام الحسين. وذلك من خلال السرد التاريخي لحياة الإمام الحسن المجتبى الذي يدل على ذلك”.

وتابع، أن “مبايعة الإمام إلى معاوية كانت نقطة فاصلة لبيان جذور الإسلام وإعلاء رايته. فذاق الإمام المرارة وتجرع الغصص كل ذلك من أجل الإسلام. فلو أجزم الإمام العزم على حرب معاوية فستكون معركة خسرانه من جميع الاتجاهات العسكرية والمعنوية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى