اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجع اليعقوبي في دمشق وبيروت يقيم محاضرة فكرية (الصور)

أقام مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في دمشق وبيروت، أمس الثلاثاء، محاضرة بعنوان (تكليفنا في زمن الغيبة الكبرى)، حاضر فيها الباحث الشيخ علي خليفة.

 

وذكر مكتب المرجع اليعقوبي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “أقام محاضرة بعنوان (تكليفنا في زمن الغيبة الكبرى)، حاضر فيها الباحث الشيخ علي خليفة. ضمن ندوة حوارية حضرها جمعٌ من الأساتذة الفضلاء من طلبة العلوم الدينية والأكاديميين”.

وأضاف، أنه “بعد تلاوة آيات طيبة من القرآن الكريم وكلمات ترحيب وتقديم من الشيخ علي آل زين. تم إلقاء المحاضرة وتلاها مداخلات واستفهامات الحضور”.

وأشار مكتب المرجع اليعقوبي، إلى أن “ملخص المحاضرة، كان: أن تكليفنا في زمن الغيبة يعتمد على فلسفتنا في هذه الحياة. هل الحياة في سبيل الله أم الشهادة في سبيل الله ؟!”.

وقال الشيخ خليفة، بحسب البيان، إن “فلسفتنا هو أن ننال رضا الله سبحانه وتعالى ((وَرِضْوَانٌ مِنَ اللَّهِ أَكْبَرُ)). يقول الشاعر: رضاكَ رضاكَ لا جناتُ عَدْنٍ *, وهل عدنٌ تطيب بلا رضاكا”.

وتابع، “سواءً تحقق هذا الرضا بالحياة أم بالشهادة. وأما كيف يتحقق رضا الله سبحانه وتعالى ! فببساطة واختصار أن  (نكون خوش ناس)!. أي أن نكون متقين، هذا هو تكليفنا في زمن الغيبة وكل التفاصيل تحت هذه الفضيلة. وأما معنى التقوى، فهذا ما بينه إمامنا الصادق (عليه السلام) حينما سئل عن معنى التقوى فقال: (أن لا يفقدك الله حيث أمرك ولا يراك حيث نهاك)”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى