اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجع اليعقوبي في الرصافة يدعو جميع مؤسساته والحسينيات إلى فتحها أمام الطلاب المكملين بالمجان

دعا مكتبُ سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في بغداد الرصافة جميع مؤسساته والحسينيات، الثلاثاء، الى فتحها أمام طلابنا المكملين مع توفير كافة الخدمات لهم بالمجان ويهدي ثوابه للامام الحسين عليه السلام.

وذكر مكتب سماحته، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أن “هذه الدعوة جاءت تحت شعار الإمام الحسين بسمة تلميذ”.

وأضاف “يمر العراق بظروف إستثنائية على جميع المستويات وهوَ ما يدعو إلى تكثيف الجهود وبذل المزيد من العطاء لمعالجة ما يمكن معالجته،وقد بادر المرجع اليعقوبي بمبادرات عدة تتناسب مع التحديات التي مر ويمر بها البلد ونحن على أثره نسعى وبتوجيهه نعمل متوكلين على الله رب العالمين نرجوا بذلك التمهيد لدولة العدل الإلهي”.

وتابع البيان “وكانت أحد المبادرات التي تم تسميتها الحسين (عليه السلام) بسمة تلميذ من المبادرات التي قدمت لطلبتنا الأعزاء خدمة قصرت وعجزت عنها الحكومة العراقية فهب أبناء المرجعية بتفاني وحققوا الكثير من الإنجازات كتوفير الكتب وإصلاح وتوفير الخدمات للمدارس وفتح جميع المساجد والمؤسسات لتوفير الخدمات من كهرباء وأجهزة التبريد وغير ذلك من الخدمات للطبة أيام الإمتحانات وكذلك توفير كوادر تدريسية لتسهيل وتيسير الفهم لتلك المواد الدراسية ولكن حجم التحدي كان أكبر من جهد الطلبة لذا وجدنا اليوم من خلال نتائج الصف الثالث متوسط نسبة المكملين كبيرة”.

وأردف “فلهذا نستمر بإسم الحسين عليه السلام وهو فرحة الخيرين بتوفير بعض الخدمات التي وفرتها نهضة الحسين عليه السلام والتي تعدها مرجعيتنا جزءا من الإصلاح فلذا نطلق حملة لتلافي الخسائر ضمن مبادرة الحسين عليه السلام بسمة تلميذ من خلال إعادة إفتتاح المساجد والمؤسسات لطلبتنا الأعزاء مع توفير الأساتذة”.

كما دعا البيان جميع الكوادر التدريسية الى “الألتحاق بهذه الحملة وتدريس المواد مجانا ويهدى ثواب العمل لروح سيدي ومولاي الحسين (عليه السلام) فالحسين عليه السلام سيبقى فرحة لهؤلاء وبارقة الأمل والله ولي التوفيق ومنه نستمد العون”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى