اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجع اليعقوبي في الديوانية يستنكر افتتاح محلات الخمور بالمحافظة

أصدر مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في محافظة الديوانية، اليوم الأحد، بياناً، استنكر فيه افتتاح محلات الخمور في المحافظة.

 

وذكر مكتب المرجعية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “قال تعالى ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمْ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنْ الصَّلاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنتَهُونَ)) (91) سورة المائدة. وروي عن الإمام الصادق (عليه السلام): (إن الخمر رأس كل أثم)”.

وأضاف، “نستنكر وندين بشدة ما تداول من إعطاء الإجازة والسماح لفتح محال للخمور في مدينة الديوانية. ومما يثير العجب أن يحصل ذلك في مدينة طابعها العام خدمة الإمام الحسين (ع) والالتزام. ونحن من موقع المسؤولية الدينية ومن باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”.

ودعا مكتب المرجعية، “مكاتب المرجعيات الدينية في الديوانية وأصحاب المواكب والهيئات والروابط الحسينية وأهالي الديوانية. وكل من يستشعر مبدأ حب أهل البيت (ع) للوقوف وقفة مشرفة لمناهضة هذا القرار بل والحيلولة دون إجراءه على ارض مدينتنا العزيزة. مستلهمين من صرخة الإمام الحسين شعار لنا حينما قال: (ما خرجت إلا لطلب الإصلاح في إمة جدي أريد أن أأمر بالمعروف وأنهى عن المنكر)”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى