اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجع اليعقوبي في البصرة يعقد ملتقاه الرابع للمبلغين ويصدر بياناً ختامياً

عقد مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في البصرة، أمس السبت، الملتقى الرابع للمبلغين، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

 

وأفاد مكتب المرجعية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “الملتقى حضره عدد كبير من الفضلاء والخطباء والمبلغين. واستضاف الدكتور الشيخ عبد الهادي الطهمازي، الذي ألقى كلمة أشار فيها إلى ضرورة تجديد الخطاب الديني. بما يناسب واقع المجتمع ومتطلباته المعاصرة، وأوضح أن ذلك سيكون مهماً وضرورياً في جذب الجمهور. ورفع مستوى الذائقة الفكرية والمعرفية لديه”.

ولفت الشيخ الطهمازي، بحسب البيان، إلى “عدة إيجابيات في أن يكون الطرح المنبري اجتماعياً ومتنوعاً في تناول الموضوعات. مما سيسهم في زيادة الوعي الديني لدى المتلقين”.

وألقى مدير مكتب المرجعية في البصرة، الشيخ عمار الربيعي، كلمة مقتضبة، دعا فيها “إلى إطلاق مشروع المبلغ غير الخطيب. والذي سيقوم بدور إلقاء المحاضرات والكلمات والمسابقات في الجلسات الرمضانية سواء في المساجد والحسينيات. أو الأماكن العامة”.

وحث، على “الاهتمام بصلاة الجماعة في الشهر الفضيل. وعدم تفويتها لما لها من الثواب العظيم، وما تتركه من أثر بالغ في شخصية المؤمن الصائم”.

فيما صدر عن الملتقى بياناً ختامياً، شدد على “ضرورة احترام الشهر الكريم”، محذراً من “ارتكاب المخالفات الشرعية والأخلاقية”.

وأشاد البيان، “بالإجراءات الحكومية التي سبقت شهر رمضان، فيما يخص مكافحة المحتوى الهابط في السوشيال ميديا. للحفاظ على الآداب والذوق العام”، مبيّناً “ضرورة الاستمرار بمنع الإفطار العلني وملاحقة مروجي الخمور والمخدرات التي تفتك بالمجتمع”.

البيان الختامي، طالب “كل المؤسسات القرآنية ومؤسسات المجتمع المدني الهادفة. إلى تفعيل البرامج النافعة والقيام بالحملات التوعوية والتثقيفية. لمعالجة ظواهر التفكك الأسري والطلاق ومحو الأمية”.

يشار إلى أن مكتب المرجع اليعقوبي في البصرة، يعقد ملتقاه سنوياً قبيل حلول الشهر الفضيل. بحضور ومشاركة عدد كبير من الخطباء والمبلغين.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى