اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجعية يقيم لقاءً علمانياً في باكستان

أعلن مكتب سماحة المرجع الديني آية الله الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في باكستان، اليوم الاثنين، عقد لقاء عُلمائياً كبيراً في مدينة كراتشي بمناسبة استقبال شهر محرم.

وذكر المكتب في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “بمشاركة أكثر من ٣٥٠ خطيب ومبلغ، عقد مكتب سماحة المرجع الديني آية الله الشيخ محمد اليعقوبي في باكستان بمدينة كراتشي لقاءً عُلمائياً كبيراً. بمناسبة استقبال شهر محرم الحرام بعنوان (التبليغ الديني بين العاطفة والعقل.. مسؤوليات و تحديات)”.

وشكر مُمثل سماحة المرجع اليعقوبي في إسلام آباد الشيخ هادي حسين ناصري، وفقاً للبيان. المُبلغين والخُطباء على ما يقومون به من جهود كبيرة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها باكستان على مستويات عدة. مُعتبراً، “التبليغ مُهمة الأنبياء والأولياء يوفق الله تعالى لها الخواص من عباده لينشروا تعاليم الإسلام والقرآن بين الناس”.

وأكد، على “أهمية شهر محرم الحرام بإعتباره مناسبة إستثنائية حيث تُعقد المجالس الكبيرة والتجمُعات الضخمة في كل مكان. بالتالي يكون من السهل على المُبلغ التواصل مع الناس وتبليغ رسالته سيما أن الناس في شهر محرم الحرام يكونون على درجة عالية من الإستعداد لتقبُل الأفكار والمضامين الدينية”.

وتحدث الشيخ حسين، عن “أهمية شهر محرم الحرام من حيث أنه فُرصة كبيرة للأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر. مُعتبراً شهر مُحرم الحرام شهر إعداد الأمة والتعبئة العامة وعلى اوسع نطاق ليكونوا على إستعداد لمواجهة مكائد الشيطان وأعداء الإسلام”.

وسلط الضوء، في كلمته على بعض “الجوانب الإصلاحية في مشروع سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي سيما المُرتبطة بالعناية بالشباب والمرأة وطلبة الحوزة العلمية. معتبراً المرجع اليعقوبي “رائد مشروع الإصلاح في النجف الأشرف”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى