اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجعية في ذي قار يقيم دورة تطويرية لمدراء مدارس الأشبال (الصور)

أعلن مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في محافظة ذي قار، اليوم الأحد، أنه أقام وبالتعاون مع المعهد الإسلامي للتطوير والدراسات، دورة تطويرية لمدراء مدارس الأشبال في المحافظة.

 

وذكر مكتب المرجعية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الدورة شارك فيها عدد من مدراء مدارس الأشبال، واستمرت ثلاثة أيام وشَمِل برنامج الدورة، محاضرات وورش عمل تغطي مواضيع متنوعة، من بينها تطوير هيكلية المدارس والمواد الدراسية والتخطيط الاستراتيجي والتواصل مع الآباء والمرشدين التربويين”، مضيفاً “كما تضمنت الدورة دروساً تفاعلية ومناقشات مع المتدربين، وفرصة للمدراء للتبادل الخبرات والأفكار مع بعضهم البعض”.

وتابع، “وتعد هذه الدورة فرصة ممتازة لتطوير مدراء مدارس الأشبال في المحافظة، والارتقاء بجودة التعليم المقدم في هذه المدارس، ويعد مكتب المرجع اليعقوبي في ذي قار بذلك داعماً لقطاع التعليم في المحافظة، ومساهماً فاعلاً في تطوير المجتمع المحلي”.

وأشار البيان، إلى أن “برنامج الدورة تميز بحضور المدرب الدولي بشار البيضاني، الذي يمتلك خبرة واسعة في التدريب والتطوير، حيث قدّم البيضاني محاضرات وورش عمل متخصصة في إدارة هذه المدارس، وشارك المتدربون في نقاشات حول التحديات التي يواجهونها في إدارة مدارس الأشبال في المحافظة”، لافتاً إلى أن “حضور البيضاني، لقي استحساناً كبيراً من المتدربين، وأثرت محاضراته بشكل إيجابي على رؤيتهم لإدارة المدارس”.

ونوه، إلى أنه “في ختام الدورة قدّم مدير مكتب المرجع اليعقوبي في ذي قار الشيخ ضياء السهلاني، دروعاً تقديرية على المتدربين إسهاماً منه في دعم هذه الدورات، لما تقدمه من فائدة علمية تسهم في تطوير قابليات ومهارات المتدربين، والارتقاء بمستواهم العلمي والمعرفي”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى