اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجعية في النجف يعلن عن إطلاق شعار عاشوراء العراق “وفتحٌ قريب”

أعلن المكتب الإعلامي لسماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في النجف الأشرَف، اليوم الخميس، عن إطلاق شعار عاشوراء العراق لعام ١٤٤٦ هجرية، (وفتحٌ قريب).

 

وذكر بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “نعلن لكم عن إطلاق شعار عاشوراء العراق لعام ١٤٤٦ هجرية (وفتح قريب)، والذي يحمل البشارة لكل مؤمن ومؤمنة، بأنّه مهما كان مستوى الفساد والانحراف، فإنّ النصر من الله تعالى والفتح ليس ببعيد، إن تحققت شرائطه”.

وتابع: “وكربلاء وأيام عاشوراء من أيام الفتح الإلهي، بل هي من مصاديقه الأبرز في تاريخ البشرية، فإنّ الآلاف التي خرجت لقتل الحسين (عليه السلام)، وكل الإمكانات المسخرة من قبل طواغيت ذلك الزمان وما بعده ضد ثورة الحسين (عليه السلام)، لم تنجح في هزيمة المد الحسيني، وهي رسالة إلهية للعباد أنّ النصر من الله تعالى وحده، فهو الذي ينصر عبده، ويعز جنده، ويُذل الأعداء وحده”.

وأضاف البيان، أن “أيام الحسين (ع) تُقرّب الفتح، بما للأنصار من محورية في إحقاق الحق وإزهاق الباطل، ففي هذه الأيام الحزينة المباركة يجتمع عموم الشيعة (أعزهم الله)، على إحياء مفاهيم الثورة الحسينية، وكلما كان إحياؤهم لهذه الأيام إحياءً واعياً منسجماً مع أهداف تلك الثورة، كان ذلك معجلاً للفتح، فإنّ عاشوراء من أيام إعداد الأنصار، وتهيئتهم لتحقيق الوعد والنصر”.

وأكمل: “وفي قاموس التخطيط الإلهي لا يوجد يأس مع الإعداد الصحيح والاستعداد العالي، حتى ولو كان الأعداء كُثر، فهذا هو المطلوب من كل مؤمن ومؤمنة، وكما قال الحسين (عليه السلام): (من لم يلحق بنا لم يُدرك الفتح)”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى