اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجعية في البصرة يحيي شعيرة التشييع الرمزي لنعش السيدة الزهراء

أحيى مكتب المرجعية في البصرة، اليوم السبت، شعيرة التشييع الرمزي المركزي لنعش السيدة الزهراء بمشاركة آلالاف من المعزين.

وذكر بيان للمكتب، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بدعوة وجهتها هيأة الشعائر الدينية والمواكب الحسينية في مكتب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي احيا الالاف من البصريين شعيرة التشييع الرمزي لنعش الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام”.

وقال مدير مكتب المرجعية الدينية في البصرة الشيخ عمار الربيعي، بحسب البيان، ” نحن نحيي هذه الشعيرة كما في كل عام بمشاركة اهالي البصرة وذلك تعظيما لشعائر اهل البيت (عليهم السلام) واحياءً لا مرهم، مضيفاً اليوم يسجل المؤمنون الصادقون والمؤمنات الرساليات موقفا كبيرا يعزز الهوية الحقيقية لابناء البصرة التي تنتمي للاسلام وتوالي آل البيت عليهم السلام”.

وشدد الربيعي، على “أن السيدة الزهراء عليها السلام قد اوضحت رسالتها ومنهجها برفض المتسلطين بغير وجه حق وضرورة الانقاد واتباع القيادة الربانية المتمثلة بإمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام”.

من جهته، ذكر مسؤول هيأة الشعائر والمواكب الحسينية فضيلة الشيخ ازهر الخزاعي، “من دواعي الفخر والاعتزاز اننا نشاهد اليوم الاف المؤلفة نساءً ورجالاً شيبا وشبابا واطفالا من الاهالي والعائلات البصرية المؤمنة تحتشد وتسير لتعلن الولاة والمواساة لسيدة النساء عليها السلام، مبينا لقد شاركت العديد من المواكب الحسينية والخدمية والهيئات والمنظمات النسوية والجامعات الدينية ورجال القوات الامنية وممثلي الوسائل الاعلامية ونحن بدورنا نقدم لهم الشكر الجزيل لما بذلوه من جهود مباركة في انجاح هذه الشعيرة المباركة”.

وبدوره، ألقى مسؤول الصلاة عمود الدين في البصرة السيد صادق الياسري، كلمة تقدم فيها “بالعزاء والمواساة للنبي الاكرم صلى الله عليه واله ولامير المؤمنين عليه السلام بفاجعة وذكرى رحيل بنت النبي وروحه التي بين جنبيه، مشيراً نأمل ان تكون هذه الشعائر المباركة باباً للتعجيل بيوم ظهور المولى صاحب الزمان عجل الله فرجا الذي سيملئ الارض قسطا وعدلا بعد ما ملئت ظلماً وجورا”.

ووفقاً للبيان، فإن “الموالين يستعدون للمشاركة في التشييع المركزي السنوي من جميع المحافظات العراقية الذي سينطلق في النجف الاشرف وفقاً للرواية الثالثة في الثالث من جمادي الآخرة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى