الامنالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

اعتقال 11 ألف متهم بتجارة وتعاطي المخدرات منذ بداية العام

أعلنت مديرية مكافحة المخدرات، اليوم الاثنين، عن اعتقال 11 ألف متهم بتجارة وحيازة وتعاطي المخدرات خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في المديرية العقيد بلال صبحي للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “مديريته تمكنت من خلال الجهود المكثفة لمفارزها من إلقاء القبض على ألف و350 متهماً بتجارة وحيازة وتعاطي المخدرات خلال شهر آب الماضي، ليتجاوز عدد الذين ألقت عليهم القبض خلال الثمانية أشهر الماضية الـ 11 ألف متهم”، مشيراً إلى “ضبط أكثر من 300 كغم من\ المواد المخدرة و14 مليون حبة كبتاجون”.

وأضاف أن “للمواطن دور كبير في تفكيك العديد من شبكات التجار، عبر الاتصال على الرقم المجاني 178 الذي يعمل على مدى 24 ساعة وعلى جميع الشبكات للبلاغ عن الحالات المشتبه بها”، مؤكداً أن “المديرية مستمرة بالتنسيق مع جميع الأجهزة الأمنية بجهودها للحد من انتشار مروجي ومتعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية”.

وكشف صبحي عن “المعاناة التي تواجهها المديرية بسبب قلة المراكز المخصصة لمعالجة المدمنين على المخدرات، إذ لا يكفي القبض عليهم فقط وإيداعهم السجون بدلاً من إتاحة الفرصة لهم للتعافي من هذا المرض الخطير”.

وأشاد بـ”قرار تخصيص مستشفى العطاء الذي كان مخصصاً لمرضى كورونا، لمعالجة مدمني المواد المخدرة”، منوهاً بأنه “بعد تخصيص المستشفى المذكور سيرتفع عدد الأسرّة المخصصة لمعالجة المدمنين إلى 250 سريراً في عموم البلاد”.

وطالب صبحي بأن “تكون هناك مستشفيات كافية ومتخصصة لمعالجة المدمنين، لا سيما في المحافظات الحدودية التي تسجل أعلى نسبة في المتعاطين والتجار، مثل البصرة وميسان والأنبار، فضلاً عن محافظة بابل التي تعد حلقة وصل بين هذه المحافظات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى