الامنالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

مكافحة المخدرات: إحباط المئات من حالات التهريب والقبض على عشرات المتاجرين

أعلنت مديرية مكافحة المخدرات، اليوم الأربعاء، إحباط المئات من حالات تهريب المخدرات التي تتم بطرق مبتكرة والقبض على عشرات من تجار الموت.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في المديرية، العقيد بلال صبحي للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “عمل المديرية قائم على المعلومات التي يقدمها المواطن من خلال الخط الساخن 178 للتبليغ عن تجار ومروجي المخدرات. بالإضافة إلى المعلومة التي تقدمها الجهات الأمنية من وكالة الاستخبارات وجهاز الأمن الوطني والمخابرات”.

وتابع صبحي أن “مديريتنا تمتلك شعبة جمع وتحليل المعلومات لغرض معرفة الأساليب والطرق الحديثة المستخدمة بمكافحة المخدرات. والتي تم تعميمها على جميع أقسام شؤون المخدرات في جميع المحافظات”.
وأضاف: “كمديرية عامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية لدينا قاعدة بيانات متكاملة عن أكثر أنواع المخدرات انتشاراً في العراق. وما هي الطرق والمنافذ التي يتم إدخال المواد المخدرة عبرها”. لافتا إلى أن “أكثر المواد انتشاراً (الكرستال والحشيشة) التي تنتشر في وسط وجنوب العراق. و(حبوب الكبتاجون والمؤثرات العقلية) التي تنتشر في غرب وشمال العراق”.
وبين صبحي أن “أغلب هذه المواد يتم إدخالها عن طريق المنافذ غير الرسمية عبر الشريط الحدودي الواسع وعن طريق الأهوار والصحراء، وهذه الطرق مشخصة من قبل المديرية العامة، وهنا يبدأ دور قوات حرس الحدود في تأمين الشريط الحدودي الواسع من خلال دعمها بالأجهزة الحديثة والكاميرات الحرارية والطائرات المسيرة للمراقبة”، منوها بأنه “من خلال المعلومات التي يقدمونها عن كيفية تهريب هذه المواد والأساليب الحديثة التي يستخدمونها يتم إلقاء القبض على هؤلاء التجار”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى