الامن
أخر الأخبار

مكافحة الإرهاب تعلن البدء باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتنفذين في البكرية

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم السبت، البدء باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتنفذين في منطقة البكرية والمدونين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين يثيرون اللغط حول الموضوع.

وأفاد المتحدث باسم الجهاز، صباح النعمان، للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز” إن “الأرض التي تتضمن قطع الأراضي المخصصة لمنتسبي الجهاز في منطقة البكرية. تابعة الى أمانة بغداد وتم تخصيصها بموجب القانون حسب القرار 168”. مشيراً إلى أن “القطع ستوزع على عوائل شهداء الجهاز والجرحى”.

واردف النعمان، أن “الارض كانت متجاوزا عليها من قبل بعض الأشخاص. وتم رفع دعاوى عليهم من قبل وزارة الزراعة كونها تابعة لها، وتم رفع التجاوزات ولكن كونها لا تصلح للزراعة وليس فيها استثمار مائي. فقد بينت وزارة الزراعة في كتاب رسمي عدم شمولها بالحصة المائية. ولذلك تم منحها إلى جهاز مكافحة الإرهاب من قبل الأمانة”.

ولفت إلى أن “اللغط الذي يدور من قبل بعض المتنفذين في المنطقة يأتي لمحاولتهم إثارة المشاكل. وتوزيع قطع الأراضي بصورة تقطيع غير قانونية”.

وشدد، أن “جهاز مكافحة الإرهاب لم يعتد على أي ممتلكات خاصة في هذه المنطقة وحتى المتجاوزين عليها لم يتم الاعتداء عليهم”. معلناً “البدء بالإجراءات القانونية بحق المتنفذين الذين يرومون السيطرة عليها. وتقطيعها والذين توجد أسماؤهم لدى الجهاز”.

وأكد، على أن “الإجراءات القانونية ستطال كل المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين يثيرون اللغط ويروجون له”. مشدداً أن “جهاز مكافحة الإرهاب جهاز وطني قدم الشهداء في سبيل العراق. ولن يتم السماح بأي اتهامات تطاله ولن نسمح بها مطلقا كوننا لم نتعد على حقوق أحد. وأي مواطن يدعي التجاوز على ممتلكاته عليه تقديم دليل وإلا سيتم محاسبته وفق القانون”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى