اقتصاد
أخر الأخبار

‘مقابل 44 مليار دولار‘.. “تويتر” تتسلّم خطاباً من ماسك للاستحواذ على المنصة

أبلغ “تويتر”، اليوم الأربعاء، الهيئات الأمريكية الناظمة، تسلمه خطاباً من إيلون ماسك، يذكر فيه أنّه سيمضي قدماً في الاتفاق الذي وقّعه هذا العام، للاستحواذ على المنصة مقابل 44 مليار دولار.

 

وأكد “تويتر”، في تدوينة اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أنّ “نية الشركة هي إتمام الصفقة. بسعر 54,20 دولاراً للسهم الواحد”، لافتاً إلى أنّ “ماسك ربما قرر التخلي عن معركته القانونية. لإلغاء الصفقة”.

وتضمنت الشروط المذكورة في الرسالة، وقف المحكمة بشكل فوري جميع إجراءات الدعوى ضد ماسك، الذي كان من المقرر أن يتم الاستماع إليه تحت القسم. في وقت لاحق هذا الأسبوع.

ومساء الثلاثاء، قفزت أسهم “تويتر” عند وقف التداول، 22%. إثر اقتراح الملياردير إيلون ماسك المضي قدماً في عرضه الأصلي، للاستحواذ على المنصة.

ومباشرة بعد الإعلان عن المقترح، قفزت أسهم “تويتر” 12.7% إلى 47.93 دولاراً قبل وقف التداول. بينما ارتفعت أسهم شركة “تسلا” بنحو 1.5%.

يذكر أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، كان قد أعلن في أوائل تموز/يوليو، إلغاء العرض الذي قدّمه لشراء منصة “تويتر” بقيمة 44 مليار دولار. وقال في رسالة: إنّه “يعتزم إلغاء الشراء لأنّه تعرّض للتضليل بشأن عدد الحسابات الوهمية”. وهي مزاعم رفضها “تويتر”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى